اعلان

لمنع تأثير أشعة الشمس السلبي.. نصائح للعناية بشعرك في المصيف

العناية بالشعر في المصيف
العناية بالشعر في المصيف

يعتبر تقصف الشعر وتساقطه من المشكلات الشائعة بين عدد كبير من الفتيات في فصل الصيف، بسبب التعرض بشكل مباشر للأشعة فوق البنفسجية الضارة، خاصة في المصايف عند الجلوس على الشاطئ، لذلك فإن هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها لحماية الشعر من تأثير أشعة الشمس السلبي وأنتٍ في المصيف، حيث تساعد هذه النصائح في تجنب تساقط الشعر وتساقطه.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، لمنع تأثير أشعة الشمس السلبي، نصائح للعناية بشعرك في المصيف.

نصائح للعناية بشعرك في المصيف

الترطيب العميق

يفضل وضع ماسك مناسب يساعد على ترطيب فروة الشعر، وخاصة المنتجات التي تحتوي على زبدة الشيا أو جوز الهند أو زيت الأركان.

غسل الشعر ببلسم

قبل نزول البحر يفضل وضع بلسم الشعر الذي لا يغسل أو بضع قطرات من زيت الشعر ويفضل أن يكون زيت جوز هند، ستساعد هذه المنتجات على حبس الرطوبة في الشعر، وهو الأمر الذي يقلل من كمية الماء المالح الذي يمتص.

تسريحات الشعر الواقية

يفضل الاعتماد على تسريحات الشعر التي تبقي شعرك بعيدًا عن وجهك وتحميه من الرياح والرمال، حيث تعتبر الضفائر والكعكات وذيل الحصان خيارات ممتازة.

حماية فروة الرأس

ضعي رذاذ واقي الشمس مصمم لفروة الرأس لحمايتها من حروق الشمس، يمكنك أيضا ارتداء قبعة واسعة الحواف لحماية شعرك وفروة رأسك من أشعة الشمس المباشرة.

العناية بالشعر في المصيفالعناية بالشعر في المصيف

الحماية من الحرارة

إذا كنت تستخدمين أدوات تصفيف الشعر بالحرارة أثناء إجازتك على الشاطئ، يفضل وضع رذاذا أو سيرم للحماية من الحرارة لحماية شعرك من التلف.

اشطفيه بعد البحر

يجب شطف شعرك جيدا بالماء العذب، بعد قضاء يوم على الشاطئ، سيساعد ذلك في إزالة الملح والرمل وأي منتجات متبقية، وهو الأمر الذي يقلل من خطر التلف.

WhatsApp
Telegram