تجنبي تخزين هذه الأغراض في مطبخك.. للحفاظ على جودتها

تخزين الطعام
تخزين الطعام

تحرص ربات المنازل على تخزين الكثير من الأغراض في المطبخ، من أجل الحفاظ عليها واستخدامها عند الحاجة إليها في أسرع وقت، لكن هناك أنواع معينة من الأغراض لا يفضل وضعها في المطبخ، من أجل الحفاظ على جودتها لأطول فترة ممكنة، حيث يجب وضعها على سطح الطاولة أو الثلاجة أو الفريزر.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، تجنبي تخزين هذه الأغراض في مطبخك، للحفاظ على جودتها.

أغراض لا يجب تخزينها في المطبخ

زبدة الفول السوداني

عدم وجود المواد الحافظة من شأنه أن يسرع نمو العفن ويتسبب في فساد زبدة الفول السوداني، فيجب وضعها في الثلاجة للحفاظ عليها طازجة .

أكياس الدقيق

هناك بعض العوامل التي قد تتسبب في تلف الدقيق، بما في الضوء والرطوبة والحرارة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى جذب الحشرات إليه، لذا فإن أفضل شراء الدقيق بكميات أقل حتى تتمكنٍ من استخدامه بسرعة، أو تخزين الدقيق في حاوية تخزين طعام محكمة الغلق لمنعه من التلف، والاحتفاظ به في لفريزر لإطالة مدة صلاحيته.

تخزين الطعام تخزين الطعام

فاكهة الأفوكادو

إذا وضعتٍ أفوكادو نصفا طريا أو ناضجا تماما في المخزن، فمن المحتمل أن يفسد قبل أن تتمكن حتى من الاستمتاع به، بديلا عن ذلك، قم بتخزين الأفوكادو على المنضدة حتى ينضج، ثم ضعه في الثلاجة.

أكياس المكسرات

تحتوي المكسرات على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة، لذا تنتهي صلاحيتها بسرعة عند تعرضها للضوء والأكسجين ودرجات الحرارة المرتفعة، فمن الأفضل الاحتفاظ بها في وعاء زجاجي محكم الغلق، مثل برطمان، أو يمكنك أيضا تخزين المكسرات في الثلاجة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: ندعو المجتمع الدولي للالتزام بمسئولياته تجاه القضية الفلسطينية