اعلان

ماذا يفعل زيت جوز الهند لبشرتك..تعرفي علي التفاصيل

جوز الهند والبشرة
جوز الهند والبشرة

زيت جوز الهند، يعتبر من أهم العناصر الطبيعية المفيدة للبشرة، فهو يحتوى على فيتامينات مثل فيتامين "سى" و"دى" بالإضافة إلى الصوديوم والحديد وغيرها من العناصر المهمة للجسم وصحة البشرة، ولذلك يتم عمل وصفات طبيعية للبشرة من زيت جوز الهند لترطيب البشرة، والتخلص من التجاعيد والمشاكل الأخرى، ونتناول في التقرير التالي مجموعة من الوصفات الطبيعية للبشرة من زيت جوز الهند.

وصفات طبيعية من زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب البشرة، كما يحتوى على فيتامين (هـ) الذى يساعد فى تفتيح البشرة، عن طريق:

- 4ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند.

- عصر 2 ليمون.

-2 قطرات زيت فيتامين E

يتم خلط المزيج من المكونات السابق ذكرها، مع إضافة عصير الليمون وزيت فيتامين (E)، وتخزين الوصفة فى الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع واحد.

وصفة طبيعية لتقشير البشرة

يعتبرزيت جوز الهند وصفة طبيعية لتقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة، والحصول على بشرة ناعمة، من خلال عمل سكراب طبيعى بزيت جوز الهند، باستخدام ½ كوب زيت جوز الهند، ذائب أو ناعم مع ¼ كوب صودا الخبز.

وينصح بمزج المكونات السابق ذكرها مع التقليب، واستخدام الخليط مرة أسبوعيًا مع إمكانية تخزينه فى درجة حرارة الغرفة لمدة تصل إلى 3 أسابيع.

يستخدم زيت جوز الهند لإزالة المكياج

ينصح باستخدام زيت جوز الهند للتخلص من آثار المكياج، بسهولة بالإضافة إلى ترطيب البشرة، ولاستخدامه نخلط ¼ كوب زيت جوز الهند، مع ¼ كوب من زيت الزيتون فى إناء ونمزجهما جيدًا ونستخدم القليل منه على قطعة قماش ناعمة دافئة لإزالة المكياج من على الوجه، ثم شطف الوجه وترطيبه.

WhatsApp
Telegram