المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

روتين البشرة في زمن كورونا .. اعتني بنفسك مع وجود الكمامة

أهل مصر
العناية بالبشرة مع ارتداء كمامة الكورونا
العناية بالبشرة مع ارتداء كمامة الكورونا

الكورونا والرعب الذي انتشر مع انتشارها، والإضطرار لارتداء الكمامة يجعل من بشرتك تجف ومن شفتيك تتقشر، لذا عليك بتغيير روتين اعتنائك بنفسك مع وجود الكمامة والتعرض للشمس وغيره من العوامل الجوية التي تؤذي بشرتك، لذا إليك نصائح العناية بالبشرة في زمن الكورونا لكي تهتمي ببشرتك ولا تصابي بالكورونا، كما عليك بتطبيق هذه النصائح للوقاية من الكورونا وحماية نفسك منها.

روتين العناية بالبشرة في زمن الكورونا

لأجل بشرة نقية وناعمة لا تجف باسبب استخدام الكمامة، عليك بتنفيذ الخطوات والنصائح التالية:

1- نظافة البشرة والوقاية من الكورونا

عليك بالاهتمام بنظافة البشرة وحمايتها من التلوث من خلال غسل البشرة جيدا بالغسول الخاص بها، حيث قومي بغسل وجهك خصوصا بعد عودتك من الخارج وقبل خروجك من المنزل، كما عليك بغسل جميع جوانبه والتأكد من نظافة يديك أولا، لذا أغسلي يدك بالصابون جيدا ثم أغسلي وجهك بالغسول المطهر الخاص بنوع بشرتك.

2- الاستغناء عن مكياجك الطبيعي في زمن الكورونا

بسبب ارتداء الكمامة حتى في المكتب وغيره من الأماكن عليك بتجنب بعض أدوات المكياج لعدم الضروره منها، حيث الروج وأحمر الخدود لا داعي منهم لأن الكمامة ستفسدهم بسبب وجودهان واستبدلي كريم الأساس بواقي من الشمس لحماية وجهك من أشعة الشمس الضارة حتى مع وجود الكمامة.

العناية بالبشرة مع ارتداء كمامة الكورونا

3- مكياجك في زمن الكورونا

يمكنك التركيز على عينيك بالكحل والأيلاينر والماسكرا لتكون عينيك جذابة وتعطي جمال وأناقة لوجهك مع وجود الكمامة، مكياج العيون هو ما يجعل من وجهك له طابع أنوثي أنيق مع ارتداء الكمامة للحماية من الكورونا وخطر الإصابة بها.

4- اختيار كريم أساس مناسب مع كمامة الكورونا

إن كان من الضروري وضع كريم الأساس اختاري كريم أساس مقاوم للماء بسبب ارتداء الكمامة طوال اليوم لذا للحفاظ عليه ثابت بدون أن يفسد.

5- ترطيب البشرة

عليك بالحفاظ على بشرتك مرطبة لذا استخدمي كريم للترطيب لكي تتفادي مشاكل الجفاف التي تتسبب بسبب ارتدائك للكمامة لذا استخدمي كل وسائل الترطيب لوجهك وإن كنت مضطرة للخروج عليك بالانتظار إلى أن يتشرب وجهك الكريم المرطب لكي لا يكون سببا في التصاق المكروبات بك.

6- ترطيب الشفاة

بسبب التنفس من الفم يؤدي هذا إلى تشقق الشفتين وجفافهما، لذا استخدمي مرطب شفاة طبيعي الذي يحتوي على فيتامين ( E ) لتغذية الشفتين وترطيبهما.