اعلان

الركود يدفع شركات الحديد لتثبيت الأسعار.. ومصدر: خطة حوافز لزيادة المبيعات (صورة)

اسعار الحديد
اسعار الحديد

بدأت شركات الحديد اليوم، الإعلان عن أسعارها الشهرية، وأعلنت شركة السويس للصلب وشركة حديد عز عن أسعارها الجديدة التي ستبدأ في تطبيقها اليوم 1 مايو تسليم أرض المصنع من أطوال ولفائف ليبلغ سعر الطن 40500 جنيه شاملا 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة.

اسعار الحديداسعار الحديد

ركود سوق الحديد

وأكد مصدر بالغرف التجارية أن سوق الحديد يشهد ركودا تاما حاليا، لافتا إلى انخفاض الطلب على الحديد في انتظار انخفاض أسعاره نتيجة انخفاض الأسعار عالميا مما دعا شركات الحديد إلى تثبيت أسعارها.

وتوقع المصدر في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'ـ أن تبدأ الشركات في الإعلان اليوم عن تثبيت أسعارها أسوة بشركة السويس للأسمنت نظرا للانخفاض الشديد في الطلب على الحديد.

وأوضح أن شركات الحديد قد تلجأ إلى حلول لتنشيط السحب على الحديد من خلال تقديم عروض منها على سبيل المثال توفير احتياجات شركات المقاولات من الحديد بالأجل.

خفض أسعار حديد التسليح

وكانت شركات الحديد قد خفضت أسعار حديد التسليح بنسبة 24% مطلع شهر أبريل الجاري إلى 40,700 ألف جنيه للطن تسليم أرض المصنع، كما انخفض إنتاج مصر من حديد التسليح خلال العام الماضي بنحو 4 % إلى 8 ملايين طن.

ويبلغ عدد مصانع حديد التسليح في مصر 14 مصنعا، أبرزها مجموعة حديد عز، وبشاي للصلب، والسويس للصلب، وحديد المصريين. خسرت شركة 'حديد عز' المصرية، التي تعد أكبر منتج للصلب في العالم العربي وأفريقيا، 717 مليون جنيه في عام 2023 متأثرة بخسائرها من فروق عملة بمبلغ 30.9 مليار جنيه، وفق إفصاح صدر منتصف الشهر الماضي، مقابل صافي أرباح بقيمة تقارب 6.6 مليار جنيه عام 2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية المباراة