اعلان

أهالي قرية الحزيرات بسوهاج يستغيثون بوزير الري: "مصارف المياه أصبحت بؤرة للأوبئة ومحلا للحيوانات النافقة"

مصرف مياه
مصرف مياه

استغاث أهالي قرية الحريزات الشرقية التابعة لمركز المنشأة جنوب محافظة سوهاج، بوزير الموارد المائية والري، بسبب مصرف المياه الذى أصبح محلًا للطيور والحيوانات النافقة، فضلا عن انتشار الحشرات والروائح الكريهة بجوار وأمام منازلهم.

مصرف مياه

قال أحمد جمال 45 عامًا، عامل زراعي، ويقيم بقرية الحريزات الشرقية غرب مدينة المنشأة جنوب سوهاج، إننا نتوجه باستغاثة إلى وزير الري، واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بسبب مصرف المياه الذي نقطن أمامه، وهو يقع جنوب القرية، ويربط بين قريتي الحريزات الشرقية، والحريزات الغربية، حيث أصبح محلا لنقل الأمراض إلينا، فأصبحنا نعاني من مرضى الزنتاريا وفيروس سي، وأمراض الكلي، والقلب.

وأضاف جمال: "بنموت من الخوف على أولادنا".. خاصة بعد انتشار فيروس كورونا، الذي أجبرنا على مراجعة أنفسنا في العادات والتقاليد الخاطئة؛ من ناحية النظافة والتطهير والتعقيم، حيث أن أطفالنا لا يتمتعون بمناعة قوية لمجابهة الميكروبات والولاء الذي نقيم ليل نهار أمامه، فضلًا أن تقاوم أجسامنا فيروس كورونا.

وأضاف محمد أمين، 55 عامًا، موظف، أننا سقطنا من حسابات المسئولين، ومنازلنا غير صحية، ونخشى على أبنائنا، ونطالب وزارة الموارد المائية والري، بسرعة التدخل في إزالة تلك الوباء القاتل من مصرف القرية، علما بأنه تم التعدي عليه وردم الكثير منه، وأناشد أيضًا المجلس المحلي بالزوك الغربية، ومجلس مدينة المنشأة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جولة الحسم| بث مباشر مباراتي مانشستر سيتي ووست هام وأرسنال ضد إيفرتون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة)