اعلان
اعلان

بداية أيام العتق من النار.. دعاء 21 رمضان 2020 وحكم الاعتكاف في المنزل

دعاء 21 رمضان 2020
دعاء 21 رمضان 2020

ينشر "أهل مصر" دعاء 21 رمضان 2020 بداية أيام العتق من النار، حيث اقترب شهر رمضان الكريم على الانتهاء ويحرص كل مسلم على اغتنام الأيام المتبقية بالدعاء والصلوات، وكان يرغب الكثيرون الاعتكاف في المساجد، ومع الظروف الحالية يتسائل الكثيرون عن الاعتكاف في البيت بسبب كورونا.

مواقيت الصلاة

إليكم إمساكية مواقيت الصلاة يوم 21 رمضان 1441 على النحو التالي:

مواقيت الصلاة

دعاء 21 رمضان 2020

"عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

" اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ دَلِيلًا، وَ لَا تَجْعَلْ عَلَيَّ فِيهِ لِلشَّيْطَانِ سَبِيلًا، يَا قَاضِيَ حَوَائِجِ السَّائِلِينَ ".

ثواب دعاء 21 رمضان 1441

"مَنْ دَعَا بِهِ نَوَّرَ اللَّهُ تَعَالَى قَبْرَهُ، وَ بَيَّضَ وَجْهَهُ، وَ مَرَّ عَلَى الصِّرَاطِ كَالْبَرْقِ الْخَاطِفِ"

حكم الاعتكاف في البيت بسبب كورونا

وأوضح الشيخ محمد عبد السميع أمين الفتوى في دار الإفتاء المصرية، أن الاعتكاف في المنزل بالنسبة للمرأة جائز، ويتمثل هذا في مكوثها داخل حجرة بمفردها مستغرقة ومعتكفة على ذكر الله والصلاة وتلاوة القرآن في تلك الغرفة.

أما فيما يتعلق بالاعتكاف في المنزل بالنسبة للرجل بسبب الأوضاع الحالية، أشارت إلى أن الرجل الذي اعتاد على الاعتكاف خلال شهر رمضان المبارك في المساجد، وكان ينوي الاعتكاف في المسجد هذا العام أيضًا سيحصل بإذن الله على نفس الثواب، في حالة اعتكافه وبقائه في مكان الصلاة داخل المسجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو