اعلان

حسين أبو حجاج من دور "لؤي" لمشوار فني يعود به لصنعته في محل الكاوتش

حسين أبو حجاج
حسين أبو حجاج

تصدر اسم حسين أبو حجاج في ليلة وضحاها تريند الأكثر بحًثا على جوجل وذلك بعد أن انتشرت صور له عبر مواقع التواصل الإجتماعي وهو يعمل في ورشة تصليح كاوتش، وذلك بعد أن 22 عام من تاريخ دخوله عالم التمثيل.

من هو حسين أبو حجاج؟

ممثل مصري، يملك في الأساس سلسلة ورش لتصليح وبيع وشراء إطارات السيارات بالمنيا، ساعده الفنان هاني رمزي بحكم معرفتهما من نفس المدينة على دخول عالم الفن ليقدم سلسلة من الأدوار الصغيرة التي يتم الاعتماد فيها على بنيانه الجسدي الضخم.

لماذا حسين أبو حجاج تريند؟

نشرت عدد من الصفحات على "فيسبوك"، صور للفنان حسين أبو حجاج 65 عام، وهو يقف في ورشة تصليح اطارات السيارات، ويعود لعمله من جديد مما آدى إلى أن الجمهور يتحدث عنه ويصبح تريند الساعة.

من النجوم الذي وقف أمامهم حسين أبو حجاج؟

وقف حسين أبو حجاج أمام العديد من نجوم الفن ورغم أن أدواره كانت قصيرة وليست أدوار محوارية في الأعمال التي قدمها ولكنها كانت تترك بصمة لدى المشاهد منذ أول فيلم قدمه.

صعيدي رايح جاي

جسد حسين أبو حجاج شخصية لؤي ابن اخت صاحب محل الكاسيت أمام محمد هنيدي، وهذا الدور جعل الجمهور يعرفه جيدًا.

وتدور قصة فيلم صعيدي رايح جاي حول، خلف الدهشوري (محمد هنيدي) طالب صعيدي يحصل على ترتيب أول في الثانوية العامة ، فحاز على جائزة الالتحاق بالجامعة الأمريكية في القاهرة، يسافر ويقيم هناك مع اثنين من زملائه، وفي الجامعة يتعرف على زملاء عديدين، ويقع في حب زميلته (عبلة) التي كان يشاغلها أستاذها بالجامعة، وفي نفس الوقت تنجذب نحوه (سيادة)، ولكنه لا يبادلها نفس الشعور.

الناظر

كما أن حسين أبو الحجاج وقف أمام الراحل علاء ولي الدين وجسد شخصية "ميخا" وهو مدرب صلاح الذي لعب دوره محمد سعد، ودار الفيلم حول أن يدير الناظر (عاشور صلاح الدين) مدرسته بمنتهى الشدة والقسوة، وبعدما يموت ليرثها ابنه (صلاح الدين) الراسب في الثانوية الذي لا يملك أية خبرة تذكر، فيترك المسئولية للوكيل الفاسد (سيد) الذي يديرها لحسابه، ويلحظ ذلك أحد المدرسين فيبذل قصارى جهده ليرشد (صلاح) للطريق الذي يضمن له النجاح في إدارة المدرسة.

زكي شان

وبدون قصير لكن مميز شارك حسين أبو الحجاج في دور سائق التاكسي الذي تصطدم به ياسمين عبد العزيز في فيلم "زكي شان" مع النجم أحمد حلمي، وتدور أحداثه حول زكي شاب كثير المشاكل سواء مع أفراد أسرته أو في عمله، يعلم أن رب عمل والده يرغب في تعيين بودي جارد كي يحرس ابنه وابنته، ويقرر التقدم للوظيفة رغم عدم ملائمته جسديًا للوظيفة.

الكبير أوي

ولا ننسى دور "أشرف" في مسلسل الكبير أوي مع الفنان أحمد مكي، والذي تميز به حسين أبو الحجاج، وتدور قصة المسلسل حول يكشف أحد أعيان الصعيد لابنه الوحيد قبل وفاته أن لديه شقيق توأم هاجر إلى أمريكا مع والدته اسمه جوني، وله نصف الميراث والحق في تولي عمودية القرية. لكن الابن الصعيدي الذي يلقب نفسه بالكبير يحاول الاستيلاء على الثروة والعمودية، لكن جوني يعود ويرشح نفسه للعمودية أمام شقيقه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة