اعلان

اتحاد الكرة ينعي النجم العراقي أحمد راضي

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، بخالص العزاء إلى الاتحاد العراقي لكرة القدم وأسرة وجماهير الكرة العراقية في وفاة الكابتن أحمد راضي أحد نجوم كرة القدم العربية على مدار تاريخها.

وتوفى اللاعب العراقي السابق أحمد راضي، اليوم الأحد فى العاصمة العراقية " بغداد" متأثرًا بفيروس كورونا المستجد الذي اجتاح العالم فى الىونة الاخيرة، ليلقى خبر وفاته الحزن على جميع الأوساط الرياضية.

وأفادت وسايل الإعلام العراقية بأن راضي قد وفتة المنية بمستشفى النعمان ببغداد، فجر الأحد بعد تدهور حالته الصحية في اليومين الأخيرين، والذي منعه من السفر إلى عمان للعلاج هناك حيث مقر إقامته.

وانتقل راضي الى المستشفى لتلقى الرعاية الطبية اللازمة فى يوم 16 من الشهر الجاري، بعد ظهور نتائج التحليل التي أكدت إصابته بفيروس كورونا.

من هو أحمد راضي ؟

- يعد أحمد راضي من أبرز اللاعبين فى الكرة العراقية، ظهر فى الملاعب نهاية سبعينيات القرن الماضي وحتى تسعينياته، واستطاع تحقيق حقق مجموعة من الألقاب مع المنتخبات والأندية العراقية،و أبرزها الوصول إلى كأس العالم في المكسيك عام 1986.

-وشارك مع منتخب الناشئين والشباب والأول،كما شارك في بطولة كأس الخليج.

- نجح راضي فى التتويج باللقب مع المنتخب العراقي 3 مرات، ولقب هداف البطولة الخليجية، وشارك في بطولة كأس العرب ونال لقب الهداف وأفضل لاعب، كما تأهل إلى أولمبياد 1984 و1988، ونال جائزة أفضل لاعب آسيوي.

- وأنهي راضي مسيرته الكروية عام 2008 دخل أحمد راضي مجال السياسة، وأصبح عضوا في مجلس النواب العراقي، وعضو لجنة الشباب والرياضة في المجلس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً