اعلان

فتح باب التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب 2016

فتح باب التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب
كتب :

أعلنت مصادر مسئولة في المجلس الأعلى للجامعات، أنه من المقرر أن يتم فتح باب التحويل بين الكليات لتقليل الاغتراب، اليوم الثلاثاء، على أن يستمر باب التحويل متاحًا حتى الجمعة الموافق 19 أغسطس 2016، وطبقًا لقرار المجلس الأعلى للجامعات، تم اقتصار التحويل على الطريقة الإلكترونية فقط، بحيث يتم ملء استمارة التحويل من كلية إلى كلية أخرى إلكترونيًا عبر موقع بوابة الحكومة المصرية للتنسيق، وتظهر النتيجة إلكترونيًا عبر الموقع أيضًا، مع إلغاء الطريقة الورقية للتحويل بشكل نهائي.

ينتظر طلاب المرحلة الأولى والثانية في الفترة الحالية، فتح باب التحويل بين الكليات من أجل تقليل الاغتراب بالشروط التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ومكتب التنسيق، وذلك بعد أن ظهرت نتيجة تنسيق المرحلة الاولى والثانية الأسبوع الماضي.

وبدأ طلاب المرحلة الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة، أمس الاثنين، في التقدم بطلبات تقليل الاغتراب، عبر موقع بوابة الحكومة المصرية، وذلك بعد فتح باب تقليل الاغتراب لجميع الطلاب، والذي يستمر لعدة أيام فقط.

وبدأ موقع بوابة التعليم الالكتروني المصرية على الانترنت، بدوره، الإثنين في تلقي طلبات الطلاب لجميع طلاب المرحلة الاولى والثانية.

ويأتي التقديم من خلال الدخول إلى الرابط المخصص، وإدخال البيانات الخاصة بالطالب، ثم الكلية التي يرغب الطالب التحويل إليها، وعند إعلان النتيجة، يقوم الطالب بطباعة نتيجة ترشيحة للكلية لإرفاقها بملف التقديم إلى الكلية التي سيلتحق بها الطالب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً