اعلان

داعش تفتح جبهة جديدة في الصومال وتستقطب قيادات تنظيم الشباب الإرهابي

كتب :

مع تزايد الضغط على معاقل تنظيم داعش في سوريا والعراق لم تكن ليبيا هي المفر الوحيد أمام مقاتلى داعش، فقد باتت الصومال مرشحة لأن تكون ساحة تمركز جديدة لداعش.

وفي محاولة الإيحاء بأنه قد فتح جبهة جديدة أمام مكافحيه، عرض تنظيم داعش فيديو لمعسكر كوماندوز قال إنه يتبعه ويقع على أرض الصومال، وتمت إذاعة هذا الفيديو على قناة "الفرات" الرقمية، التى يديرها داعش من العراق.

ويقول الخبراء إنه ليس خافيا عليهم قيام "داعش"، منذ ديسمبر الماضى، بالسعى لبناء تحالفات مع تنظيم الشباب الصومالى واستقطاب بعض قياداته، لكنهم لم يكونوا يتوقعون أن تحقق داعش نجاحات سريعة على هذا الصعيد حيث ظهر فى الفيديو مسئول التدريب فى حركة الشباب الصومالية ويدعى عبد القادر مؤتمر وهو يشرف على تدريب عناصر داعش فى الصومال فى منطقة بونتلاند.

وتزلفا لحركة الشباب أطلقت داعش على معسكرها التدريبى فى بوند لاند اسم القائد السابق لحركة الشباب " الشيخ ابو النعمان بشير " الذى كان مسئولا عن أمن ومخابرات التنظيم قبل مصرعه فى غارة أمريكية.

و قالت "داعش" إنها المسئولة عن إستهداف إحدى حافلات قوات حفظ السلام الأفريقية فى مقديشيو قبل أسبوعين مستهدفة بذلك تدشين تواجدها العملياتى فى الميدان الصومالى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً