شاهد| هاني شنودة يروي أسرار «زحمة يا دنيا زحمة» لأول مرة

روي الفنان هاني شنودة قصة سرقة ألحان أغنية «زحمة يا دنيا زحمة»، والتي لحنها للفنان أحمد عدوية، وتعتير الأغنية الوحيدة التي لحنها للفنان الشعبي أحمد عدوية.

وقال الفنان هاني شنودة، خلال لقاءه مع الإعلامية مني الشاذلي في برنامج «معكم»، عبر فضائية «CBC»: «لما جيه عندي وسمع اللحن ماكنش باين عليه انه عاجبه لكنه اتصل بي فاليوم التالي وقال لي يا أبو شنو اللحن مش عايز يطلع من دماغي وعاوزين نسجل بكرة ورغم أني مكنتش جاهز خصوصًا ان لازم اقعد اجهز نوتة للفريق، لكن وافقت».

وأضاف أنه استعان بالفنان يحيي خليل للعب علي الدرامز مؤكدًا علي انها المرة الأولي التي يتم الاستعانة بتلك الاداة في أغنية شعبية وقتها وفوجئت مع بدء تسجيل الأغنية باستوديو 35 إن أناسًا كانوا يدخلون ويرفعون أصواتهم رغم بدء التسجيل: «لما بتاع الأوكرديون دخل لقيت ناس كتير داخلة، وكانوا بيركبوا على الأغنية وصوتهم طلع»، موضحًا أن الأصوات المتداخلة في الأغنية هي مزيج من أصوات هؤلاء مع استخدام الـ«ألافرانكا».

وتابع شنودة أن عدوية قال له في آخر الأغنية أثناء تسجيلها الله يعوض عليك يا أبو شنو إلا أنه رفض ذلك، وكان مبرر عدوية أنه يرغب في إشهار شنودة أمام الجمهور، ومازحه شنودة يا سيدي مش عاوزين شهرة لا الشهرة دي تطلع عليا وتبقى مصيبة.

وشبّه الموقف شنودة بنكتة شهيرة: «ناس كانوا بيبنوا كنيسة وبيقولوا ما تصلي ع النبي فالراجل قاللهم بلاش دي كنيسة فاشتغلوا بشويش ومش عارفين يشتغلوا فجه الراجل كتبلهم على الحيطة صلوا ع النبي بعدين قال لهم يلا يا جماعة ورددوا: بص على الحيطة هيلا هوبا بص على الحيطة هيلا هوبا».

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جيش الاحتلال يحذر سكان أكثر من 30 قرية في جنوب لبنان ويطلب إخلائها فورا