«شباب مسابقة التأمينات» ينظمون وقفة أمام نقابة الصحفيين

وقفة أمام نقابة الصحفيين - أرشيفية

نظّم مجموعة من الشباب المتقدمين لمسابقة التعيين بالتأمينات الاجتماعية، وقفة احتجاجية، اليوم الأحد، أمام نقابة الصحفيين.

وأعلنت هيئة التأمينات فى مايو 2014 عن فتح باب التقدم لعدة وظائف، وعقدت الاختبارات فى نوفمبر وديسمبرفى كل محافظات الجمهورية، وتم تحديد موعد إعلان نتيجة الاختبارات في فبراير 2015، وتم تأجيلها لمارس وأبرايل، ثم تأجلت إلى شهر يوليو، وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي إن نتيجة الامتحان غير نزيهة، وقام المتقدمون بالتسجيل في شهر أغسطس للخضوع لاختبار تكميلي، وه ما لم يتم حتى الآن.

وطالبت الوقفة بإعلان نتيجة المسابقة، وتحديد موعد للامتحان التكميلي النهائي، واستجواب الوزيرة في إهدر المال العام.

وقال حسن مصطفى محامي ومنسق عام شباب مسابقة التأمينات، إنهم نظموا وقفة احتجاجية للمطالبة بحق 147 ألف متقدم في التعيين، ومعرفة سبب إلغاء نتيجة المسابقة بعد إرسال خطابات النتيجة.

وأشار محمد سعد أحد منسقي شباب مسابقة التأمينات، عايزين إلى أنهم سمعوا الكثير من التسريبات منها إلغاء المسابقة، وتعيين البعض على حساب شباب التأمينات، مضيفًا لبوابة "أهل مصر": "دي ليست الوقفة الأولى ونظمنا من قبل وقفة أمام وزارة التضامن الاجتماعي، والتقينا الوزيرة التي وعدتنا بإجراء اختبار تكميلي، وسجل 68 ألف شخص لإجراء الامتحان التكميلي ومازلنا في انتظار النتيجة".

فيما قال عبدالله سند، مشارك في الوقفة من محافظة المنوفية وحاصل على ماجستير فى القانون: "هناك تناقض في تصريحات الوزيرة فقد صرحت من قبل أن اختبارات الهيئة العامة للتأمينات تتم وفقًا لقانون الخدمة العامة، رغم أن المادة 17 من الدستور نصت على أن الهيئة لا تخضع لقانون الخدمة العامة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً