اعلان

وزير التعليم يحيل توجيه المكتبات بـ"القاهرة" للتحقيق لهذا السبب

الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم

تفقد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، صباح اليوم، مدرسة أبى عبيدة بن الجراح الإعدادية للبنين التابعة لإدارة السلام التعليمية بمحافظة القاهرة، حيث تفقد الوزير مكتبة المدرسة، ووجه أخصائية المكتبة بإبلاغ قسم الأعطال لإصلاح أجهزة الحاسب الآلى بالمكتبة؛ حتى يتمكن الطلاب من اﻻتصال ببنك المعرفة، كما وجه بضرورة التواصل مع توجيه المكتبات للاطلاع على كافة النشرات المنظمة للمسابقات التى تنظمها الوزارة، كما أحال توجيه المكتبات بالإدارة للتحقيق؛ لعدم متابعة النشرات التى تصدر عن الوزارة وإرسالها إلى المدارس ومتابعة تنفيذها.

ثم تفقد معمل الحاسب الآلى، ووجه بتحديث البرامج المستخدمة فى الأجهزة.

وحول العملية التعليمية استفسر الوزير من الطلاب عن مدى اﻻستفادة من المعلمين فأشار أحد الطلاب إلى أن العملية التعليمية بالمدرسة تسير بشكل جيد وبانتظام.

ووجه الوزير مديرة المدرسة بضرورة توعية الطلاب بالقرار رقم (53) لسنة 2016 المنظم للمجموعات المدرسية، وأوضح الهلالى للطلاب أن هذا القرار يأتى فى مصلحة الطالب، والمعلم، وولى الأمر حيث يمكن الطالب من اختيار المعلم، والمدرسة التى يرغب فى الحصول على المجموعة المدرسية بها، كما أنه يخفف عن كاهل الأسرة المصرية الكثير من الأعباء المالية.

وحول سؤال لأحد الطلاب عن عدم وجود كتاب للحاسب الآلى، صرح الهلالى بأن مادة الحاسب الآلى هى مادة عملية يتم التدريب عليها من خلال أجهزة الحاسب الآلى؛ حتى يتمكن الطالب من إتقان مهارات استخدامه.

وفى نهاية الزيارة شدد الهلالى على عدم استخدام العقاب البدنى للطلاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً