اعلان

بسبب تجاهل المسئولين.. مسرح الطفل لم يرَ النور

 الأستاذ حسن يوسف، مدير مسرح الطفل بالقاهرة
الأستاذ حسن يوسف، مدير مسرح الطفل بالقاهرة

يعد مسرح الطفل من أهم الأماكن التى تُعِدُّ رجال الغد، عن طريق الفن وتقديم المعلومات والأخلاق والعلم بطريقة راقية نظيفة، ويعد مسرح الطفل الوحيد على مستوى الشرق الأوسط.

تحاور موقع أهل مصر مع مدير مسرح الطفل محاولا أن يعرف أسباب عدم تفعيل مسرح الطفل حتى الآن.

قابلنا الأستاذ حسن يوسف، مدير مسرح الطفل بالقاهرة، وسألناه

لماذا لا يهتم المسئولون بمسرح الطفل؟

- لعدم إحساسهم بأهمية مسرح الطفل وتأثيره على مستقبل مصر، فالأطفال هم رجال الغد، وأساس هذا الوطن.

هل يوجد تعمّد من قبل الدولة بعدم تسليطها الضوء على مسرح الطفل؟ 

- عدم إدراك المسئولين لأهمية وتأسيس الطفل، يرجع إلى عدم وضعهم فى أولوياتهم فهم غير موجودين فيها من الأساس، ولا يوجد إعلامى أو ناقد أو صحفى أو حتى فنان أو نجم يهتمون بمسرح الطفل، ولا حتى بشئون الطفل فى كل المجالات فشئون الطفل تحتاج إلى المزيد من الدعم.

لماذا لا يوجد أي مشاركة لمسرح الطفل فى فعاليات وأنشطة وزارة الثقافة؟

أنا شخصيا لا أعرف السبب، برغم من أنى كلمت وزير الثقافة والدكتور ناصر عبد المنعم، وقد وعدونى مبدئيًا بالاشتراك فى المهرجان القومى للمسرح فى العام القادم، وحاليا أنا أقوم بتجهيز والتحضير لعمل مهرجان عربى لمسرح الطفل.

هل الإعلام مقصر تجاه مسرح الطفل؟

نعم الإعلام مقصر وبشدة، ولا توجد أى وسيلة تهتم به، وأطالب كل جهات الإعلام والصحافة بنظرة لمسرح الطفل، فبرغم أننا نقيم كل فعاليات والمناسبات احتفاليات أكتوبر وتكريم أبطالها، وعيد الأم وتكريم الأمهات، والمولد النبوي، ولا أعلم لماذا هذا التجاهل الرهيب من الجميع.

متى نرى مسرح الطفل مثل المسارح العالمية؟

يحدث هذا عندك يتم إثراء حركة النقد المسرحى، لمسرح الطفل عن طريق مشاهدة العروض المسرحية التى يقدمها المسرح وإلقاء الضوء عليها لأنه أساس عمل المسارح.

لماذا لا ينقل التلفزيون المصرى عروض مسرحيات مسرح الطفل؟ 

التلفزيون لابد أن يدفع نقودًا لهيئة المسرح، كى تسمح له بتصوير المسرحية، والتلفزيون لا يريد أن يدفع حق البث، يريدها هدية مجانية، ومن هنا يأتى الخلاف، والحل أن يقوم التلفزيون بعمل الدعاية الكافية على شاشاته طوال فترة العرض المسرحى، ما يؤدى إلى الترويج للمسرحية ثم بعد انتهاء مدة العرض يأخذها هدية ويعرضها على قنواته. وأضاف "كم أتمنى أن تهتم الدولة بمسرح الطفل لأنه صانع رجال الغد ونساء المستقبل بشكل عصري".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد أزمة توقف المصانع.. الحكومة: تلقينا 621 شكوى من مزارعين بعدم استلام أو صرف الأسمدة