اعلان

التموين: تعاقدنا على 134 ألف طن سكر ستكون جاهزة للضخ بالأسواق الشهر المقبل

السيد محمد على مصيلحي

التقي السيد محمد على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، مع عدد من رؤوساء الشركات والقطاعات بوزاره التموين لمتابعة الإجراءات والآليات لتوفير السلع الأساسية والمواد الغذائية بأسعار مخفضة لمواجهة الغلاء وتخفيف المعاناة عن كاهل المواطنيين ومحدودي الدخل.

ومن جانبه صرح محمد عسكر المتحدث باسم وزاره التموين والتجارة الداخلية، بأن الوزير محمد علي مصلحي أكد علي ضرورة تشديد إجراءات التفتيش والرقابة علي المنافذ والمجمعات التموينية علي مستوي الجمهورية للتأكد من وصول السلع الأساسية للمواطنين وفقًا للأسعار المعلنة والتصدي بكل حزم لكافة عمليات الإحتكار والتهريب حيث تمكنت لجان تفتيش الوزارة ومباحث التموين من ضبط أكثر من 400 قضية خلال العشر أيام الماضية.

كما إستعرض الوزير خطة التعاقدات التي تقوم بها الوزارة تنفيذًا لتوجيهات الحكومة بضرورة تحقيق إحتياطي من السلع الإستراتجية لمده سته شهور من أجل تحقيق التأمين المستقبلي للسلع الأساسية وتوفيرها بأسعار مناسبة للمواطنين ومحدودي الدخل.

وأضاف عسكر، أن الوزارة تعاقدت علي 134300 طن سكر أبيض جاهز للضخ مباشرة للسوق المحلي خلال الشهر القادم وتعتبر هذه الكمية إضافة جديدة إلي500 ألف طن التي تعاقدت عليها الوزارة، وذلك لضمان الحفاظ علي إستقرار الأسواق الداخلية من أي تغيرات للأسعار العالمية للسكر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وإشبيلية في الدوري الإسباني (تحديث) | التشكيل