اعلان

المسلماني: صحفيون يتلقون تعليمات بالتركيز على الأخبار السلبية فقط

كتب :

قال الإعلامي أحمد المسلماني، إن مراسلين صحفيين بمدينة "طنطا" أكدوا له أنهم يتلقون تعليمات من رؤساء تحرير الصحف وبرامج التوك شو والقنوات التي يعملون بها بضرورة التركيز على الأخبار السلبية فقط.

وأضاف خلال برنامجه "الطبعة الأولى"، المذاع على قناة "دريم"، السبت، "التعليمات التي يتلقاها مراسلي المحافظات في الصعيد والمدن الأخرى من رؤساهم هي التركيز على كل شيء سيئ وغريب الأطوال وغير طبيعي، وكلما كان الخبر مسيء ومستفز ويحمل درجة من الإسفاف في كتابته أو عرضه فيتم تسليط الضوء عليه، إنما أي خبر إيجابي ويتعلق بالتحضر والتقدم في هذه المناطق فيتم ركنه ولا يُنشر".

وتابع: "أنا لا أدعو إلى التوقف عن النقد، ولكن يجب أن يكون هناك توازن في الطرح الصحفي، كما يجب أن ندرك أن مصر ليست القاهرة فقط، وهناك مدن ومحافظات أخرى بها معالم ومظاهر أكثر حضارة من العاصمة مثل طنطا"، مؤكدًا أن هذه المدن تضم متاجر ومؤسسات ونوادي وحركة ثقافية ممتازة ولكن لا يتم التركيز علها وإبرازها، ويتم إظلامها من أجل إضاءة العاصمة فقط.

وطالب "المسلماني" الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعقد قمة مع أحد رؤساء الدول العربية أو تنظيم المؤتمرات الدولية في المحافظات المصرية، خاصة وأن هذه الفعاليات تحيي المناطق التي تقام فيها، قائلا: "طنطا وأسيوط وغيرها أكثر عراقة وتاريخًا من مدينة (كان) الفرنسية، ولكن الأخيرة حولها المسؤولون الفرنسيون إلى مدينة عالمية عندما نظموا مهرجان سينمائي عالمي بها.. هكذا تصنع المدن".

https://www.youtube.com/watch?v=yHq0uziOkgg

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي طلائع الجيش في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل