اعلان

الأمم المتحدة تشيد بحملة "التاء المربوطة" في مصر

سحر نصر

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، بمقر الوزارة، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان فى مصر إليكسندر بوديوروس، بحضور يارا العبد مستشارة الوزيرة لشؤون الأمم المتحدة.

وناقشت الدكتورة الوزيرة مع ممثل الصندوق، زيادة التعاون بين مصر والصندوق خلال الفترة المقبلة خاصة فى مجال مواجهة الزيادة السكانية، والتى تعتبر من ضمن التحديات التى تعمل مصر على التقليل منها، مشيرة إلى أهمية التنسيق بين الصندوق وجميع منظمات الأمم المتحدة فى العمل على تحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان فى مصر أنهم يعملون على تدعيم حق المرأة والرجل والطفل في التمتع بحياة تتسم بالصحة وبتكافؤ الفرص، مشيرا إلى اعتزامهم دعم مصر في استخدام البيانات السكانية اللازمة لسياسات برامج مكافحة الفقر ودعم التنمية المستدامة ومساعدة الحكومة فى وضع حسابها احتياجات الأجيال المقبلة فضلًا عن التي هي على قيد الحياة وفى هذا الأطار أشارت الدكتورة الوزيرة إلى أهمية العمل على دعم احتياجات الفئات الأكثر احتياجا.

وتحدث "بوديوروس" عن حملة "التاء المربوطة "ة.. سر قوتك"، التي أطلقها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، على مستوى المحافظات لدعم قضايا المرأة، السياسية والثقافية والإجتماعية، وتوعية الفتيات وتثقيفهن بكيفية التصرف في حال تعرضهن للتحرش، وفى هذا الأطار أكدت الوزيرة دعمها للحملة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم