بالفيديو.. هل تكون المحاكمات العسكرية هي الحل لـ"ردع الإرهاب"؟

هل ستكون المحاكمات العسكرية هي الحل الأسرع لردع الإرهابين؟ سؤال يطرح نفسه على الساحة خلال الفترة الأخيرة، ما دفعنا إلى إستطلاع رأي الشارع المصري، هل يسكون هذا الحل هو القرار الصحيح أم لا.

يقول "م.ع" - مواطن، إنه يجب أن تسارع الحكومة الحالية في تفعيل قانون المحاكمات العسكرية، للحد من العمليات الإرهابية التي تلاحق ضباط الجيش والشرطة والشخصيات العامة، مشيرًا إلى أن وجودها يعد سلاح رادع لإرهاب أي شخص تسول له نفسه في القيام بهذه الأعمال الإجرامية.

ورأي "م.أ" - مواطن، أن تطبيق المحاكمات المدنية سيكون أفضل حتى لا نعطي فرصة لمروجي الشائعات بأن الدولة تطبق القوانين الخاطئة على الشعب، مطالبًا القضاء المدني بسرعة الفصل في جميع قضايا الإرهاب التي يتم النظر فيها حتى الآن.

وأضاف "س.ع": القضاء العسكري واضح وصريح، كما يتسم بسرعة الفصل في العديد من القضايا بمعني أن عقاب تهمة كذا السجن لمدة كذا، ما يسهل الأمر في صدور قرارٍ سريع في وقت قصير جدًا.

وفي السياق نفسه أوضح "ك.أ" أن القضاء العسكري مطلوب في الوقت الراهن، لأن ظروف البلاد تحتم وجود قوانين ناجزة وسريعة، والتي لا تستغرق العديد من السنوات حتى يتبين مصير المتهم، وحق المجني عليه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر لـ«أهل مصر»: بلعيد سيساند القندوسي بأزمته مع الأهلي في هذه الحالة