مهرجان "شنغهاي" يكرم الفرقة المصرية للفنون الشعبية

مهرجان "شنغهاى" الدولى بالصين
كتب : وكالات

كرم مهرجان "شنغهاى" الدولى بالصين فى دورته الـ18، الفرقة القومية للفنون الشعبية، حيث أهدى درع المهرجان للقنصل المصرى بشنغهاى، ودرعا آخر لمدير عام الفرقة تقديرا وإعجابا لما قدمته الفرقة من استعراضات خلال مشاركتها بالمهرجان.

وذكرت وزارة الثقافة، في بيان لها اليوم الأحد، أن الفرقة القومية للفنون الشعبية برئاسة الفنان أحمد الشافعى، تشارك فى الدورة الـ 18 لمهرجان شنغهاى الدولى بالصين، المقام فى الفترة من 25 أكتوبر حتى 2 نوفمبر القادم، وذلك في إطار فعاليات العام الثقافى المصري الصيني.

وقال الشافعى إن "الفرقة تقدم برنامجها الاستعراضى فى عدة مسارح مختلفة بشنغهاى، كما أن الصين قدمت عروضا فنية بالتبادل مع العرض المصرى، وحاز الحفل الأول للفرقة على إعجاب شديد من الجمهور الصينى، بحضور السفير المصرى خالد يوسف القنصل العام بشنغهاى ومدير المهرجان .

ويشهد برنامج الفرقة إقبالا جماهيريا كبيرا يوميا فى حفلين صباحا ومساء حتى يستمتع به أكبر عدد من الجمهور، وتضمن برنامجها الاستعراضى باقة من أهم ماقدمته الفرقة من استعراضات خلال مشوارها الفنى، منها" الحصان والموشح والعصا وأم الخلول والمانبوطى والتنورة والغوازى والحجالة والملايا والمجوز والفتوات".

جدير بالذكر أن الفرقة القومية للفنون الشعبية هى غحدى الفرق الفنية التابعة للبيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الفنان هشام عطوة، وتأسست الفرقة فى عام 1960 بصدور قرار من وزير الدولة للثقافة آنذاك د. ثروت عكاشة، كفرقة حكومية تمثل الفن الشعبي المصري وتولى قيادتها الفنان أحمد سعد الدين ، واستعانت الفرقة في بدايتها بمجموعة من خبراء الفن الشعبي بالاتحاد السوفيتي في مجالات الرقص والموسيقى وكان أبرزهم خبير الفنون الشعبية "رامازين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والأهلي (1-1) في قمة الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووول التعادل للهلال