"الشباب عماد الحاضر وامل المستقبل".. في صالون ريتا بدر الدين

صالون ريتا بدر الدين
صالون ريتا بدر الدين

أقامت ريتا بدر الدين، المحامية، صالونها الثقافي الشهري، بالملتقى الثقافي بجاردن سيتي، بحضور نخبة من المفكرين والمستشارين والفنانين ونجوم المجتمع.

شهد الصالون الحديث عن الشباب ودورهم في بناء المجتمع وضرورة تواصل الاجيال ودعم الشباب.

أدارت الصالون المحامية ريتا بدر الدين، والتي أكدت في افتتاحيتها اهمية دور الشباب في بناء المستقبل وضرورة دعم الدولة للشباب لإظهار الابداع والمواهب حيث انهم عماد الحاضر وامل المستقبل والشباب هم محور اهتمام الدولة في الوقت الحاضر ويجب الاهتمام بتعليمهم ودفعهم للابتكار وتشجيعهم، وقد طلبت بدر الدين من سفير الكويت دعم مشاريع الشباب في مصر.

ثم تحدث المستشار سرى صيام وبدأ حديثة بالثناء على صالون ريتا بدر الدين وأهميته وحسن اختياره للموضوعات التي يتناولها متمنيا له الاستمرار والتوفيق حيث علم ان هذا العام هو عام الشباب العالمي ويأتي هذا الصالون بعد انتهاء ملتقى الشباب في مدينة السلام شرم الشيخ فاختيار الموضوع يدل على تجاوب الصالون مع الشواغل المحلية والشواغل العالمية.

واكد على ضرورة دعم الشباب والتواصل معهم والاستفادة من امكانياتهم وطموحاتهم وحكى عن ذكرياته مع والدة وتعلمة الكثير من خبرته وكيف يتعامل مع أبنائه وأحفاده حيث يتواصل معهم ويستمع إليهم، وأكد على ضرورة التواصل مع الاجيال وربطها بحكمة الكبار وليس الصراع معهم

وسلمت "بدر الدين" درع التكريم للمستشار سرى صيام رئيس مجلس القضاء الاعلى الاسبق تقديرا لدورة، ومشواره القضائي ولفكرة المستنير وعلمة الغزير.

وتحدث اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء للشئون البرلمانية عقب التكريم، وأكد أن الرئيس السيسي مهتم بالشباب واعداد الكوادر الشبابية وخير مثال مؤتمر الشباب الاخير بشرم الشيخ الذي شهد حضور عدد كبير من الشباب واقامة العديد من الورش.

واكد ان الحكومة مهتمة بالشباب وان عدد النواب الشباب بمجلس الشعب حوالي 195 نائب ونائبة اقل من 45 سنة منهم 59 نائب اعمارهم اقل من 35 سنة و139 نائب ونائبة من 36 حتى 45 سنة.

واضاف اللواء رفعت القمصان أن مصر تحتاج إلى جهود الشباب، موضحا أنه الشباب يمتلك ثقافة ووعي في كافة المجالات، واكد المنتج الفنان حسين نوح على اهمية تأهبي الشباب والحفاظ على الهوية المصرية من التجريف

حيث شهدت مصر تجريف في عقول الشباب بسبب سيطرة الجهلاء الرأسمالين على الاعلام والقنوات الفضائية وتدنى مستوى الاعلام الرسمي المتمثل في التليفزيون

وأضاف السفير محمد صالح الذريخ، سفير الكويت بمصر في اول ظهور أعلامي له ان مصر ام الدنيا وذكرها رب العالمين في القران (ادخلوا مصر ان شاء الله امنين) وقال انه بالفعل بالكويت يوجد صندوق لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لشباب العالم براس مال 500 مليون دولار لم يتقدم أحد للحصول على الدعم واكد السفير انه يوجد 4مليار دولار تحت امر مصر لتمويل الاستثمار الداخلي في مصر.

وشاركت المستشارة تهاني الجبالي في هذا الحوار واكدت على اهمية مشاركة الشباب في قطاعات الدولة.

حضر الاجتماع السفير الكويتي محمد صالح الذويخ في اول ظهور له عقب تولية منصب سفير الكويت، والمستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا الأسبق، واللواء رفعت قمصان مستشار رئيس مجلس الوزراء للشئون البرلمانية، والمستشار احمد هارون، والمستشار محمد الشناوي نائب رئيس المحكمة الدستورية السابق، والمستشار يحى البنا.

كما حضر الصالون، الدكتور عادل الشريف نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، والمستشار ماهر سامى ، والفنان المنتج حسين نوح، والموسيقار الدكتور ناجي نجيب، والفنانة اللبنانية جيهان قمري ، والمستشار محمد أبو زيد والشاعرة سارة أبو زيد، ولانا ابو زيد والمخرج مجدى ابو عميرة ود فخرى الفقى الخبير بصندوق النقد الدولي والمستشار عادل ماجد، وسيدة الاعمال انتصار صالح ود ريهام مصطفى والمخرج حسين عيسى وحرمة ود حنان يوسف ولواء محمود معوض، والدكتور ميمي صدقي والسفير فخرى عثمان ورجل الاعمال محمد السادات ولواء طارق كامل ود سليمان سعيد .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً