المنتج المصري يلفت الأنظار في معرض مصر والصين للصناعات الثقافية‎

 معرض مصر والصين للصناعات الثقافية‎
معرض مصر والصين للصناعات الثقافية‎
كتب : سلمى حسن

تعد الحرف التقليدية فى مصر من أجمل ما يتميز بها الشعب المصرى فهى تعطى تميز وخصوصية وتعد من الصناعات المتميزة فى العالم ويقبل عليها الكثيرين لتميز الحرفين بها.

ويقول أحمد محمد عطية فنان خزف واحد المشاركين فى معرض مصر والصين للصناعات الثقافية الأول فى مصر والذى افتتاحة وزير الثقافة أمس حلمى النمم، نحن نتميز فى صناعاتنا وشغلنا لة تكنيك خاص والتصميمات الخاصة بمنتج الخزف تتمييز عن المنتج الصينى بكثير.

وأضاف عطية لكن ينقصنا الطين عالى الجودة لأننا لا نستخدم غير نوعين من الطين المتاح لدينا الأبيض والطين الاسوانى نحتاج على سبيل المثال طين ى أوصينى “ البورسلين” الصين لديها أنواع كثيرة مختلفة لكن نحن يحكمنا فى العمل نوعان فقط وهذا لا يساعدنا فى إنتاج افضل ولابد أن تتوافر لدينا الخامات الأخرى إذا جات إلينا بأسعار مخفضة مر نستطيع تسويقها.

وأشار فنان الخزف تتنوع منتجات الخزف فى المعرض بين السيراميك، الأطباق وفازات بالإضافة إلى باقى المنتجات، وقال إن الأسعار لدينا متفاوتة حسب حجم القطعة والدب من 120 القطعة مع حسب حجمها يوجد أرخص إلى 400.

وواضح نحن نتفوق على أى حد لولا قلة الإمكانيات، فلدينا الخبراء والفنانين والحرافين على أعلى مستوى ولقد سافرنا خارج مصر ولدينا معارض دولية هناك ويوجد منافذ بيع أيضًا ويوجد فى المركز معرض دائم لعرض منتجاتنا.

هذا إلى جانب معرض منتجات أسوان الذى لفت الأنظار فى المعرض، وتقول الحاجة رضا عبد الله نحن لدينا منتجات مختلفة من اكسسوارات مطلية بماء الدهب وهو الأغلى سعرا بين الاكسسوارات تبدء من 150 جنية إلى 300، هذا بالإضافة إلى باقى المنتجات النوبية مثل الطواقى الصوف. بثلاثين جنية، الشنط الخرز التى بتروح سعرها ما بين 60 إلى 150 انا الاكسسوارات العادية تتفاوت أسعارها من 30 إلى 40.

وأضافت رضا نحن لنا معارض فى جميع أنحاء الجمهورية والمنتج الاسوانى أو النوبى علية إقبال لانة يصنع يدوى ومتميز بنا وبالثقافة النوبى فهو ذو طابع فريد، كما تسافر منتجاتنا إلى الخارج مصر أيضًا وتلاقى رواج وإقبال من العرب والأجانب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً