جائزة سعودية للسرد العربي تحمل اسم عمر مكرم في دورتها الأولى

مركز أحمد باديب الثقافي السعودي
كتب : وكالات

قرر مركز أحمد باديب الثقافي السعودي إطلاق فعالياته في الوطن العربي تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية، ووافق وزير الثقافة حلمي النمنم على انطلاق جائزة المركز في دورتها الأولى التي تحمل اسم عمر مكرم خلال معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته المقبلة، مؤكدا دعمه للجائزة حتى تحقق هدفها، متمنيا أن تتمتع بالشفافية حتى يحصل عليها من يستحقها.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بوفد من مجلس إدارة مركز أحمد باديب الثقافي السعودي مؤخرا.

وقال الدكتور أحمد باديب رئيس مجلس إدارة المركز (مقره جدة) أنه قرر إطلاق فعالياته في الوطن العربي تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية حيث يتم بحث انطلاق أولى فعالياته من مصر بالاحتفاء بذكرى عمر مكرم من خلال إطلاق جائزة باسمه للسرد باعتباره أحد رواد النهضة العربية.

وأضاف باديب إنه سيتم الاحتفاء سنويا برمز جديد، وسيتاح للشباب من عمر ١٨ إلى ٤٠ عاما المشاركة في فروع الجائزة التي تبلغ قيمتها الإجمالية ١٥٠ ألف ريال سعودى.

من جانبه، قال المدير التنفيذي للمركز الدكتور زيد بن علي الفضيل إن الجائزة هدفها عربي، وإذا أردنا أن نتحدث عن العرب فلابد من الانطلاق من القاهرة..مشيرا إلى أن الجائزة لها مجلس أمناء، ومجلس تنفيذي، وضع شروطا وأحكاما لمتابعة الأعمال المرشحة بهدف تشجيع الشباب للعودة إلى لغتهم، وثقافاتهم، وأنها تهتم في كل عام بفن من فنون السرد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً