تعددت الطرق والموت واحد.. تعرف على أغرب الإعدامات حول العالم

على مدار سنوات طويلة اتخذ تنفيذ الأحكام بالإعدام العديد من الطرق التي كانت في كثير منها غريبة إلى درجة البشاعة والتعذيب في القتل.

وترصد «أهل مصر» أغرب طرق الإعداد حول العالم.

إعدام فيل

في عام 1916 تمت أغرب عملية إعدام وكانت بحث انثى فيل تدعى "مارى"، بعدما قتلت حارسها في ولاية تينيسى الأمريكية.

الجريمة وقعت حينما استعمل حارس السيرك عصى حديدية تشبه الحربة التى تسخدم فى الحروب لوخز أنثى الفيل لإجبارها على القيام ببعض الحركات، ما جعلها تصاب بجروح كثيرة فى جميع أنحاء جسدها، وتتجه إلى أحد أفرع شجرة كانت بقربها وضربت بها الحارس على رأسه وعندما وقع الحارس أرضا قامت بالجلوس عليه لتنهى حياته فى لحظتها، الأمر الذى أدى إلى إستخدام شرطى كان متواجد مسدسة وأطلق عليها أكثر من 10 رصاصات ولكن كثافة جلد أنثى الفيل لم تجعل لتلك الرصاصات تأثير قوى عليها.

حادث القتل أثار الذعر فى الشارع، ما دفع صاحب السيرك للقبول بإعدام مارى، وذلك بإعدامها نقا معلقه فى أحد الأوناش التى يتم استخدامها فى السكك الحديدية ونفذ الحكم فى اليوم التالى لواقعة القتل لتصبح أول فيل يتم إعدامه شنقا فى التاريخ.

الحقنة القاتلة

كانت الصين في السابق تعتمد على إطلاق النار في الرأس من الخلف لتنفيذ الإعدام، حتى عام 2008 حينما تم إقرار استبدال تلك الطريقة بالحقنه القاتلة، وهى الحقن بجرعات من مواد كيميائية مختلفة تؤدي إلى فقدان الوعى ثم توقف القلب وفى النهاية توقف عملية التنفس.

احتلت الصين المركز الأول في تنفيذ عقوبة الإعدام، في وقت تظل فيه المعلومات عن أعداد الذين تنفذ عليهم تلك العقوبة في البلاد كل عام أمرًا مستحيلا، وسر من أسرار الدولة.

مدفع مضاد للطائرات

ابتكر رئيس كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، طريقة جديدة للإعدام، حينما أمر بضرب وزير الدفاع هيون يونج شول، يران مدفع مضاد للطائرات في ساحة عامة بحضور عدد من أفراد أسرته، وذلك لغفوته لبعض ثواني أثناء عرض عسكري كان يحضره الزعيم الكوري.

وجبة للكلاب الجائعة

وفي سجل الاعدامات الغريبة، تبقي تلك الطريقة التي ابتكرها زعيم كوريا الشمالية أيضا، حيث قام بإعدام ج عمته، جانج سونج، الذي وجهت له اتهامات بالفساد والخيانة العظمى، عبر تقديمه كـ"وجبة شهية" في قفص حديدي لـ120 كلب صيد، تم حرمانهم من الطعام لمدة 5 أيام، ليلتهموه كاملاً على مدار 5 ساعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً