اعلان

ضحايا مرتضى منصور من المدربين أبرزهم «ميدو» و«العميد»

لاشك وأن أي جهاز فني يتولى الإدارة الفنية للزمالك فى عهد مجلس إدارة النادي الأبيض برئاسة المستشار مرتضى منصور، فإنه يعيش تحت وطأة الضغوط الهائلة التى تتسبب فيها إنفعالات "منصور".

الأمر الذى أدى فى النهاية إلى زعزعة الإستقرار فى أمور المهمة الفنية للفريق الأبيض فى ظل وجود مرتضى منصور.

ورصدت بوابة «أهل مصر»، أبرز ضحايا مرتضى منصور إما عن طريق الإقالة أو الإستقالة أو الهروب من أجل الرحيل بعيدًا عن جحيم رئيس الأبيض وإنفعالاته التى دائمًا ما يكون معظمها غير مبررة وهدفها الأول التطفيش:

1- ميدو

كانت أول سلسلة الإقالات التى قام بها مرتضى منصور منذ توليه رئاسة الزمالك هى إقالة أحمد حسام "ميدو" من تدريب الفريق بعد فترة وجيزة من النتائج الغير مستقرة التى مر بها الفريق على الرغم من تتويج الزمالك ببطولة كأس مصر عام 2014 قبل إقالته بأيام.

2- حسام حسن

بعد إقالة ميدو من تدريب الزمالك، إستقر مجلس إدارة الأبيض وقتها على تولى "حسام حسن" المهمة الفنية للفريق، إلا أنه وبعد سلسلة من النتائج السلبية للفريق فى عهده إتخذ مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور قرارًا بإقالته على الرغم من الأشهر القليلة التى تولى خلالها تدريب الفريق شن مرتضى منصور وقتها هجوم متواصل للأخوين حسام وإبراهيم.

3- جايمى باتشيكو

مع قدوم البرتغالى جايمى باتشيكو لتدريب الفريق الأبيض، ونتائج الفريق تحسنت بشكل كبير وملحوظ للغاية، إلا أنه وفى أول إخفاق وخسارة تعرض لها الفريق أمام إنبى ببطولة الدورى العام، إشتعلت الأمور بالزمالك وهاجم مرتضى منصور المدرب البرتغالى بشكل متواصل فى جميع وسائل الإعلام بصورة غير مبررة على الرغم من تحقيقه 9 إنتصارات مع الفريق، وتعرضة لهزيمة واحدة وتعادل وحيد، الأمر الذى إضطر "باتشيكو" للهروب والسفر للمملكة العربية السعودية من أجل تدريب الشباب السعودي.

4- جوسفالدو فيريرا

كانت الفترة التى تولى خلالها البرتغالى "جوسفالدو فيريرا" تدريب الزمالك، هى الأبرز على صعيد إنجازات فريق كرة القدم بنادى الزمالك خلال مسيرة مرتضى منصور مع الزمالك أثناء وجوده على كرسي رئاسة الابيض، وهى الفترة التى تمكن فيها الزمالك من تحقيق لقبي الدورى العام وكأس مصر، إلا أن مرتضى منصور كعادته واصل هجومه الإعلامى وتصريحاته المسيئة والغير لائقه تجاه المدرب البرتغالى بشكل متواصل مع إصرار رئيس نادى الزمالك على دفع راتب فيريرا بالجنيه المصرى بدلًا من الدولار، وهو الأمر الذى يخالف بنود تعاقد المدرب البرتغالى مع الزمالك، وهو ما إضطره للهروب نحو قطر من أجل تدريب السد القطرى فى النهاية.

5- ماركوس باكيتا

مع تولى البرازيلى ماكوس باكيتا تدريب الفريق الأبيض، تدهورت نتائج الفريق بشكل كبير الأمر الذى أطاح به من الإدارة الفنية بشكل سريع.

6- الولاية الثانية ميدو

بعد مرور 37 يومًا فقط على الولاية الثانية لأحمد حسام "ميدو"، على رأس الإدارة الفنية للزمالك، جاءت خسارة الزمالك أمام الغريم التقليدى الأهلى بهدفين نظيفين لتطيح به خارج أسوار القلعة البيضاء، على الرغم من خوضه 7 مباريات مع الفريق فاز خلالها فى 4 مباريات وخسر مباراتين فقط وتعادل مباراة واحدة.

7-أليكس ماكليش

على الرغم من توليه المهمة الفنية للزمالك لمدة 65 يومًا فقط خاض خلالها مع الفريق 10 مباريات إتخذت إدارة الزمالك قرارًا سريعًا بإقالة المدير الفنى الإسكتلندى من تدريب الفريق بعد إتساع فارق النقاط وقتها بين الزمالك والأهلى لعشر نقاط.

8- محمد حلمى

خلال وقت قصير من توليه المهمة الفنية للزمالك إستقرت إدارة الزمالك على إقالة حلمى بعد تعادله الفريق وقتها مع المصري بنتيجة 2-2 إلا أن العديد من التصريحات العدائية التى صدرت من مرتضى منصور، قد سببت أزمة كبيرة فى العلاقة بين الطرفين وهى التى كانت لها الدور الأكبر فى تلك الإقالة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحفي إسباني يكشف لـ«أهل مصر» المدرب الأقرب لخلافة تشافي في برشلونة.. وموقف فليك