اعلان

دفاع "كتائب حلوان" يطلب ندب خبير "لغة إشارة" لمتهم أصم

كتائب حلوان

طلب دفاع المتهمين في قضية "كتائب حلوان" ندب خبير في التعامل مع الصم والبكم، لترجمة ما يدور بالجلسة للمتهم 175 رقم محمد شعيب، كما طلب الدفاع الحصول على نسخ من محضر الجلسة.

وتقدم دفاع المتهمين كذلك بطلب فض الأحراز وعرض الأقراص المدمجة والمقاطع الفيلمية المرفقة بالقضية، ومناقشة شهود الإثبات.

واشار المستشار شعبان الشامي لهم بهذا الصدد لحضور ثلاث ضباط شهود بجلسة اليوم وسبق السماع لشهادتهم من قبل، ليعلق الدفاع بأن سماع شهادتهم كان بمحكمة مغايرة وان سماعهم امام المحكمة الحالية سيفيد الدعوى، فضلًا عن إشارتهم لعدم حضور الشاهد رقم 11 على الرغم من طلبه أكثر من مرة.

كما طلب الدفاع إستجواب المتهمين امام المحكمة، مشيرين للقاي بانه سيتم تحديد أسمائهم وتقديمهم للمحكمة بالجلسة القادمة، عرض المتهمين الذي تعرضوا للتعذيب مصلحة الطب الشرعي لبيان ما بهم من إصابات وكيفية حدوثها، ندب خبير في التعامل مع الصم والبكم، لترجمة ما يدور بالجلسة بخصوص المتهم 175 محمد شعيب، كما طلب الدفاع الحصول على نسخ من محضر الجلسة.

وطلب الدفاع بإخلاء سبيل متهمين حدثين طفلين اسلام جمعة ويوسف سليم، والمتهم الأبكم المشار اليه، او وضعهم تحت التدابير الإحترازية، كما دفع دفاع المتهم فوزي توفيق بإخلاء سبيله لأن مدة حبسه تجاوزت 3 سنوات وهي اكثر من عقوبة الإتهام المسند اليه بإيواء هارب وهي عامين، وفق قوله.

وعن المتهم الرابع أحمد كمال شمس، إلتمس الدفاع ان توجه المحكمة إدارة السجن لإلزامهم بإرسال المتهم للإمتحانات في المواعيد المقررة.

وكان القاضي قد اشار للدفاع من إمتعاضه من فوضى المتهمين داخل القفص، قائلًا انه يود ان يسمعوا ما يدور بالجلسة وان يسمعهم اذا ما ارادوا الحديث.

وجاء فى أمر إحالة النيابة العامة بأن المتهمين فى غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015 بدائرة محافظتى القاهرة والجيزة، تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجزرة قرية رستم.. ننشر أول صورة للمتهم بقتل والدته وأشقائه في الغربية