اعتقال 72 شخصا بينهم 17 سيدة فى تركيا

الشرطة التركية
كتب : وكالات

شنت قوات الأمن التركية، اليوم، حملة أمنية في 7 مدن مركزها إسطنبول للقبض على 32 مشتبها من بينهم قيادات أمنية، وذلك في إطار تحقيقات حركة الخدمة التي تتهمها السلطات بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا في 15 يوليو الماضي.

وتم اصدار قرارات اعتقال، وفق ما نقلت صحيفة "زمان" التركية، بحق 32 مشتبها منهم 23 من قوات الأمن، وذلك على خلفية التحقيقات التي يديرها مكتب مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة التابع لنيابة العامة في إسطنبول.

كما بدأت فرق مكافحة الجريمة المنظمة بمديرية أمن إسطنبول حملات أمنية متزامنة في كل من إسطنبول وغازي عنتاب وأرضروم وقيصري وعثمانية وأنقرة وكاستامونو للقبض على المشتبه بهم تنفيذا لقرارات الاعتقال الصادرة.

وأفادت المصادر الأمنية أن قرارات الاعتقال شملت 23 عاملا بمديرية أمن إسطنبول ومدرسة شوكرو بالجي للشرطة منهم 3 مدراء شرطة و5 مساعدين لمدراء الشرطة ومدير أمن و7 مأموري شرطة.

يشار إلى انه تم اعتقال عدد من المشتبه بهم بينما لا تزال العمليات الأمنية قائمة. وعلى صعيد متصل أصدرت إدارة مكافحة التهريب في مديرية أمن إسطنبول قرارات اعتقال بحق 40 مشتبها من بينهم 17 سيدة. وضمت القائمة أيضا تاجرا ومعلما ومالك دار نشر ومستشارا ماليا ووكيل عقارات ومدنيين وخبيرا سياحيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً