رئيس قطاع الفنون التشكيلية يفتتح معرض "جداريات مصرية" لـ "صفاء قبانى"

الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية
كتب : وكالات

افتتح الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرضا للفنانة الدكتورة صفية القباني بعنوان "جداريات مصرية" بقاعة الباب سليم بساحة الأوبرا، حيث تعرض الفنانة مجموعة جديدة من أعمالها الفنية في مجال الفسيفساء أو الموزاييك.

وقال سرور: تتميز أعمال الفنانة صفية القباني بمنظور بصري يُسمى منظور عين الطائر وهو أسلوب فني صعب خاصة في مجال الفيسفساء ويحتاج لصبر ووقت إلا أن متعة الفنان الحقيقية هى نجاحه في جذب وجدان وعقل وذاكرة المُتلقي لحوار يحمل الكثير من المدلولات.

وأضاف: أعمال صفية القباني متفردة وتتسم ببراعة التصاميم والدقة التي تأتي في قوالب تشكيلية متكاملة ومتناغمة العناصر، كأنها فريق سينفوني يعزف في تجانس مقطوعات غاية في العذوبة تدعو إلى الهدوء والسكينة والتأمل عبر مسطح إبداعي يتسم بتجليات العصر بمفرداته وموضوعاته وأطروحاته ذات الاهتمام المشترك بين المُبدع والمُتلقي.

وقال الدكتورة رشا نبيل: تبدو أعمال صفية القباني الأخيرة ذات روح متوهجة فتية، وحماسة واضحة ونزعة تفاؤلية تتجسد فى الزهور الصغيرة المتفتحة التى ترصع جميع اللوحات، بخلفية ذات لون أزرق يدعو إلى الهدوء وأخذ برهة من الوقت للاستمتاع بمفردات مستقاه من وحي الطبيعة.

تجدر الإشارة إلي أن الفنانة د. صفية القباني تشغل حاليا مهام عميدة كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان، وسوف يستمر عرض تجربتها الجديدة بقاعة الباب حتى 13 ديسمبر الجاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً