اعلان
اعلان

"الرئيس" فيلم جديد يدخل سلسلة تمجيد "أردوغان"

كتب :

يبدأ الأسبوع المقبل الممثل التركي ريها بيه أوغلو، تصوير فيلم "الرئيس" الذي يحكي قصة حياة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ويتناول حياة أردوغان ويتتبعه منذ كان طفلا صغيرا في حي قاسم باشا الفقير على شاطئ القرن الذهبي في مدينة إسطنبول، إلى أن وصل إلى قمة الهرم في المدينة، حيث أصبح رئيسا لبلدية إسطنبول.

ويتناول الفيلم حياة أردوغان منذ طفولته وصولا إلى تقلده منصب عمدة إسطنبول بين عامي 1994 و1998، حتى عام 1999 وهي الفترة التي اعتقل وحبس فيها لأربعة شهور بعد أن نظم شعرا إسلاميا، وفقا لما ذكره المنتج علي آفجي رئيس مجلس إدارة الشركة المنتجة "إيفرينسال ميديا" التركية.

وتسبب سجنه في منعه من العمل السياسي إلى أن تأسس حزبه وصعد إلى السلطة عام 2002، ثم هيمن على تركيا بعد توليه منصب رئيس الوزراء في الفترة من 2003 حتى عام 2014، فبل تولى منصب رئيس البلاد.

وقال آفجي إن الفيلم سيسلط الضوء على "الجوانب الإنسانية لأردوغان"، موضحا "إننا نرى اليوم شخصيات سينمائية عالمية مثل سبايدرمان وسوبرمان، وهي شخصيات غير حقيقية، على القمصان التي يرتديها أطفالنا، وفي الكتب أيضا".

يذكر أنه  إلى جانب ظهوره الدائم في الصحف الموالية له، هناك حاليا ملاعب كرة قدم ومؤسسات تحمل اسم أردوغان، خصوصا في مسقط رأسه وفي البلدة الاصلية التي ينتمي إليها ريز على البحر الأسود.

وسيقوم الطفل باتوهان عشق غوريل بدور أردوغان الطفل، بينما تقوم الممثلة التركية المعروفة أوزلام بالجي، بدور إيمان زوجة أردوغان.

الفيلم من إخراج المخرج خوده فردي يافوز سيقوم بإخراج الفيلم الذي سيتم تصويره في مدينة تريكومو في الجزء التركي من جزيرة قبرص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً