القوات العراقية تتقدم فى الموصل

القوات العراقية _صورة ارشيفية
كتب : وكالات

قال مسؤولون عسكريون، اليوم الثلاثاء، إن القوات العراقية شقت طريقها فى مزيد من الأحياء فى الموصل، لكن التقدم فى جنوب شرق المدينة تباطئ بسبب استخدام تنظيم "داعش" المدنيين كغطاء.

وقالت الأمم المتحدة، إن المصابين من المدنيين توافدوا على المستشفيات القريبة فى الأسبوعين الماضيين، مع زيادة حدة القتال فى آخر معقل رئيسى للتنظيم المتشدد فى العراق.

وتسارعت وتيرة تقدم القوات الخاصة فى شرق وشمال شرق المدينة، فى هجوم جديد بدأ منذ مطلع العام الحالى، ووصلت القوات التى تدعمها الولايات المتحدة لأول مرة إلى نهر دجلة الذى يقسم المدينة شطرين.

وقال المقدم عباس العزاوى، المتحدث باسم الفرقة 16: "اقتحموا حى الحدباء اليوم، وهناك معركة فى المدينة.، مضيفًا أن السيطرة على الحدباء وهو حى كبير ستستغرق على الأرجح أكثر من يوم، وإن تنظيم "داعش" ينشر مفجرين انتحاريين.

واستعادة الموصل بعد أكثر من عامين من حكم "داعش" سيعنى على الأرجح نهاية الشطر العراقى من دولة الخلافة، التى أعلنها التنظيم عبر مناطق من العراق وسوريا، هذا فى الوقت الذى حققت فيه القوات فى الأحياء الشرقية والشمالية الشرقية مكاسب سريعة خلال الأيام الماضية ولاسيما جهاز مكافحة الإرهاب.

وقال ضباط جيش أمريكيون وعراقيون إن تحسين الدفاعات ضد السيارات الملغومة، وتحسن التنسيق بين القوات المتقدمة ساعد فى التفوق على "داعش".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً