اعلان

مساعد وزير الخارجية: عودة المغرب للاتحاد الافريقي أهم نتائج القمة

أهل مصر
السفير د. جمال بيومى- مساعد وزير الخارجية الاسبق

أكد السفير د. جمال بيومى- مساعد وزير الخارجية الاسبق - انة فى ختام القمة ال28 للاتحاد الإفريقي التي تحتضنها العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، يومي 30 و31 يناير الجاري تناولت قضية هامة وهى التغير المناخى الذى نشهده خاصة ان التغير المناخي ادى لحدوث تغيرات خطيرة وربما تكون دائمة.

وقال فى تصريح خاص ان التغير المناخي اصبح واقعا ملموسا ومن اهم التحديات الراهنة التى يجب معالجته. مشددا على أهمية التعاون ونقل الأفكار والخبرات والتكنولوجيا فى مجال التصدى لقضايا تغير المناخ، وذلك بالتعاون مع دول القارة الأفريقية خاصة انها من اكثر المناطق تضررا من التغيير المناخى.

واعتبر ان من اهم النتائج الايجابية لقمة الاتحاد الافريقي عودة المغرب إلى صفوفه بعد 32 عاما من انسحابه على خلفية نزاع الصحراء الغربية عندما انسحب المغرب من الاتحاد الأفريقي في 1984 احتجاجا على قبول المنظمة "الجمهورية الصحراوية" التي أعلنتها "جبهة تحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب" (بوليساريو) ويعتبر المغرب هذه المنطقة جزءا من المملكة.. معتبرا ان عودة المغرب مكسبا كبيرا للاتحاد الافريقي.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً