تعرفي علي طريقة عمل الهامبرجر بشكل آمن وصحي

يعتبر الهمبرجر من أشهر المأكولات العالمية، حيث ينتشر بشكل كبير في العالم العربي وهي أكله أصلها أمريكي، إلا انه الوجبة المفضلة لدى الكثير من الكبار والصغار، ولكن كثيرون يجهلون المكونات الأساسية له وكيف يمكن تحضيره في المنزل تجنبا للإصابة بأي أمراض.

وفي هذا السياق يقول الشيف أشرف فاروق المتخصص في الأغذية الصحية والعلاجية، إن تناول البرجر الجاهز أو المعلب يعتبر من اخطر الاكلات لما يحتوي على مواد حافظة والألوان الصناعية، وقد تحتوي ايضًا على بعض السموم الفطرية مما قد يؤدي إلى الاصابة بأمراض السرطان، فضلًا عن الأضرار التي تسببها استخدام التوابل في البرجر المصنع.

وأوضح فاروق، خلال لقائه في برنامج عش الحب على فضائية القاهرة مع الإعلامية جيهان عزازي، أن تحضير البرجر في المنزل لا يستغرق أكثر من خمس عشر دقيقة، ويكون مفيد للغاية وذلك لاحتوائه على نسبة من الكربوهيدرات والبروتين من اللحمة الحمراء، بالإضافة إلى جودته وضمان اللحم المستخدم في عمله.

وتتكون المقادير من نصف كليو لحم مفروم وطازج، بصلة متوسطة، و2 ملعقة كبيرة دقيق وكوب من البقسماط وملعقة صغيرة فلفل وملعقة صغيرة ملح على حسب الرغبة، وبيض وثوم.

ووضع فاروق اللحم المفروم مع البصلة وفرمهم جيدا ووضع البقسماط والدقيق في الكبة والملح والفلفل حتى امتزج الخليط ثم أضاف له البيضة وعجن مرة أخرى بالكبة حتى تختفي البيضة تماما ثم أخرج العجين من الكبة وغطاءها بكيس من البلاستيك ووضعها في الثلاجة لمدة 3 ساعات.

بعد ذلك قام الشيف أشرف بإخراج الخليط من الثلاجة وشكله على شكل برجر لافتا أن البرجر يمكن استخدامه فورا أو حفظه عن طريق ورق بلاستك يفصل بين كل قطعة وأخرى ويوضع في الفريزر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارًا من الأربعاء.. بدء التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير