تعرفي علي فوائد البيض والعسل والحلبة والصبار في محاربة تساقط الشعر

صورة تعبيرية

الجميلات هن الجميلات المرأة جمالها هو مسقط رأسها لذلك يجب على المرأة الناصحة استخدام أدوات المطبخ في الحفاظ على جمالك وجمال شعرك.

نصائح لتقوية جذور الشعر وعلاج تساقطه.

1- الغذاء المناسب لتقوية الشعر

تناول الأطعمة الغنية بمادة البيوتين وهى مثل الأرز البنى والشوفان تساعد على تقوية جذور الشعر وبصيلات الشعر وأيضا مضادات الأكسدة مثل فيتامين e الموجود فى كثير من الفاكهة مثل الأفوكادو وزيت الزيتون الى جانب الخضروات الغنية بالحديد والزنك مثل السبانخ كلها أطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن التى تساعد فى علاج تساقط الشعر.

2- تخلصي من المشط ذو الأسنان الضيقة

جربى استخدام أمشاط للشعر ذات الأسنان الواسعة وتجنى فرشاة الشعر الغليظة فهى تعمل على تكسير الشعر وتؤدى الى زيادة تساقط الشعر وإخراج الشعرة من البوصلات وبضعف جذور الشعر وقلة حيويتها.

3- تدليك الشعر يمنع تساقطة

تدليك فروة الرأس بصفة مستمرة بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت اللوز يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتغذية الشعر من جذورة ويكون تدليك الشعر بحركات دائرية وبرفق ويفضل بعد الحمام حتى يكون الشعر قد تخلص من الاتربة التى تمنع تغذية الشعر بصورة طبيعية.

4- الصبار لتقوية وزيادة كثافة الشعر

الصبار معروف بتقوية جذور الشعر وتساعد على تطويل الشعر بسرعة وزيادة نمو ويمكنك استخدام الصبار أو المستخلص ويسمى عصير الألوفيرا بشكل منتظم على فروة الراس وتلاحظين تحسن ملحوظ فى زيادة كثافة الشعر.

5- بذور الحلبة

من المنتجات الطبيعية التي أثبتت فاعليتها في علاج تساقط الشعر بذور الحلبة، كل ما عليك فعله هو نقع بذور الحلبة في المياه ثم تدليك فروة الرأس بلطف بها، لفي منشفة حول رأسك لمدة ثلاث ساعات ثم اشطفي شعرك جيدا لتتخلصي من بواقي الحلبة ورائحتها.

6- صفار البيض

صفار البيض لا غنى عنه كذلك في علاج تساقط الشعر لذلك جربي خفق صفار بيضة أو اثنتين مع إضافة القليل من اللبن وادهني شعرك جيدا بالمزيج مع تدليك فروة الرأس بلطف. وإذا كنت تخشين من ثبات رائحة البيض بشعرك قومي بغسله جيدا بشامبو قوي غني بروائح نفاذة مثل جوز الهنذ وغيرها من الفواكه الاستوائية المنعشة.

7- عصارة البصل والعسل

من الطرق الممكنة كذلك لعلاج الصلع تدليك المناطق التي تعاني من تساقط الشعر أو الصلع بمزيج من البصل المبشور والعسل. وبالرغم من ان البصل من المكونات التي قد لا تحبذ الكثيرات استخدامها لرائحته النفاذة إلا ان مزجه مع العسل سيخلصك من هذه الرائحة فضلا عن ان لكل منهما فوائده الخاصة.

8- لبن جوز الهند

كما يمكنك أيضا تدليك فروة رأسك بلبن جوز الهند وهو من الطرق الطبيعية المثلى في علاج تساقط الشعر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارًا من الأربعاء.. بدء التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير