اعلان

إنشاء"معدية" أبو مساعد لمساعدة التلاميذ في كفر الشيخ

المهندسة عايدة ماضي

أكدت المهندسة عايدة ماضي، رئيس مركز ومدينة الحامول التابع لمحافظة كفر الشيخ،انه تم عقد جلسة صلح بين اهالى قرية ابو مساعد التابعة للوحدة المحلية بقرية البناء وأصحاب الارض الزراعية التى تقع على رأس القرية،مشيرة إلى أنه تم الإتفاق على قيام صاحب الأرض بإنشاء "معدية" خشبية بطول وعرض متر فقط لعبور تلاميذ القرية لمدرستهم التى تقع على الضفة الاخرى من القرية،وذلك بدلًا من عبروهم عبر مصرف الصرف.

وأضافت ماضى، أنها إنتقلت للقرية اليوم الاثنين برفقتها ممثلين عن مديريتى الزراعة والرى واهالى القرية وصاحب الارض لتقريب وجهات النظر وإنهاء الخلاف بينهم التى ادى لفيام صاحب الارض الزراعية بإزالة المعدية منذ اكثر من عام ما ادى لقيام الاهالى بنقل التلاميذ عبر المصرف محملين على ظهوريهم.

أوضحت رئيس مركز ومدينة الحامول، أنه تم تقريب وجهات النظر وتعهد صاحب الارض على إقامة "معدية"للاهالى على نفقته الخاصة، مع أخذ تعهد على الطرفين ينص على إلتزام الطرف الثاني بعدم التعرض للطرف الاول في ملكيتة الخاصة او التعديل علي العداية المتفق عليها،كما يلتزم الطرف الاول بتمهيد مشايه بعرض 1 متر لمرور تلاميذ المدرسة عليها

وتم الصلح بين الطرفين والتوقيع على مذكرة بذلك بحضور المقدم أحمد الشيخ، نائب مأمور مركز شرطة الحامول.

وكان اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، قد اعلن مساء امس، انه سيتم تشكيل لجنة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة الحامول، ومديريتى الزراعة والرى،للذهاب لقرية ابو مساعد التابعة للوحدة المحلية لقرية البنا بالحامول،والتى شهدت واقعة عبور التلاميذ مصرفًا للوصول الى مدرستهم،وعن طريق قيام الاهالى بحمل التلاميذ على ظهورهم للذهاب للمدرسة بقرية 54.

أضاف محافظ كفر الشيخ، ان 6تلاميذ فقط هم من يذهبون للمدرسة وكان هناك"معدية " فى المصرف وقام صاحب ارض زراعية بإزالتها منذ اكثر من عام إعتراضًا على مرور التلاميذ والاهالى، مشيرًا الى ان اقرب كوبرى للاهالى على بعد 3كيلو واخر على بعد 6كيلو.

وأضاف نصر، أنه لن يسمح بتكرار هذه الواقعة وانها شيئ لا يرضى احد ولن نسمح بوجوده، موضحًا انه سيتم التوصل لحل مع صاحب الارض لحل مشكلة الأهالى،لافتًا الى انه سيذهب لمعاينة القرية.

يذكر أن قرية أبومساعد، التابعة لمركز الحامول في كفرالشيخ، شهدت عبور التلاميذ عبر مصرف زراعي للوصول إلى مدارسهم وأعمالهم، ويعيش أهالي القرية، معاناة صعبة من المصرف وعدم وجود مياه الشرب ايضًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً