اعلان

أشهرهم عمر الشريف.. رجال فضلوا الحبيبة على "العقيدة"

عمر الشريف

يجبرك الحب أحيانا على التخلي عن كثير من عاداتك اليومية، واحيانا عن هواياتك المفضلة، واحيانا يجبرك على التخلي عن المقربين منك، ولكن هناك من اضطرهم الحب للتخلي عن ديانتهم، في صورة من اسمى الصور للبقاء بقرب الحبيب، ونعرض بعض من مشاهير فعلوا ذلك في التقرير التالي..

عمر الشريف

قرر النجم عمر الشريف تغيير عقيدته المسيحية، واعتناق الإسلام، حتى يستطيع الزواج من سيدة الشاشة العربية، فاتن حمامة، التي لطالما عشقها، ورزق منها بابنهما الوحيد طارق.

رمسيس نجيب

قرر المخرج والمنتج السنيمائي العملاق، رمسيس نجيب، تغيير عقيدته المسيحية واعتناق الإسلام حتى يتزوج من الفنانة الجميلة، لبنى عبد العزيز، وعقد قرانهما في عام 1957، وبدأت علاقة لبنى ورمسيس عندما ذهبت لإحدى استوديوهات التصوير المسئول عنها رمسيس، لإعداد تقريرًا صحفيًا عن السينما المصرية مقارنةً بنظيرتها الأمريكية.

منير مراد

هو الملحن والمسيقي ومقلد الفنانين الشهير، وهو أيضًا شقيق المطربة الراحلة، ليلى مراد، وكان الوسط الفني هو السبب في مقابلة منير مراد وسهير البابلي، ووقوعهما في حب بعضهما البعض. وقرر منير مراد في نهاية الأمر تغيير عقيدته اليهودية، واعتناق الإسلام، من أجل عيون سهير.

صفوت غطاس

تزوجت الفنانة سميرة احمد من بطرس زربانيلي، صاحب شركة أفلام الهلال، والمنتج الفني صفوت غطاس، من أصل لبناني، وهما مسيحيان قررا التخلي عن عقيدتهم حتى يتزوجا من سميرة أحمد، رغم الانتقادات وعدم مباركة عائلاتهما.

أمين مهدي

لولا صدقي هي ممثلة مصرية اشتهرت على الساحة الفنية بأدوارها الثانوية، تزوجت صدقي من المصور السينمائي الإيطالي، جياني دالمانو، الذي اعتنق الإسلام وغير اسمه ليكون أمين مهدي، حتى يتمكن من الزواج بلولا، وانتهت زيجتهما بعد 6 أشهر فقط من إتمامه.

عبد الله كينج

نشأت علاقة حب قوية ربطت الراقصة الجميلة سامية جمال بالمطرب النجم فريد الأطرش لإحدى عشر عام، ولكن رفض فريد الارتباط بسامية، ثم قابلت شيبرد كينج في فرنسا، اعتنق كينج الإسلام، وغير اسمه ليصبح عبد الله كينج، وتزوجا وسافرا إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

أسامة فوزي

تعرف النجمة سلوى خطاب بأدوارها على شاشة السنيما، والتلفزيون أيضًا، وهي مسلمة العقيدة، وفي أواخر التسعينيات، اشتركت خطاب في فيلم عفاريت الأسفلت الذي كان يخرجه المخرج المصري أسامة فوزي، المسيحي العقيدة، وفور لقائهما وقعا في الحب، وقرر أسامة تغيير عقيدته المسيحية للزواج من سلوى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والمصري (0-1) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووووول بن يوسف