بالصور.. أول عرض للأزياء المحتشمة في لندن

كتب : سها صلاح

شهد أسبوع الموضة في نيويورك أول عرض أزياء للمحجبات، انضمت مدينة لندن إلى الدول التي تحتضن صناعة أزياء محتشمة وعربية التصميم سواء في التطريز أو احتوائها على كلمات عربية.

شهدت العاصمة البريطانية لندن، على مدار اليومين الماضيين، إقامة أول عرض للأزياء "المحتشمة" ضمن فعاليات أسبوع لندن للموضة المستمر حتى 23 فبراير، بمشاركة أكثر من 40 علامة تجارية من جميع أنحاء العالم.

وتزامن العرض مع أسبوع لندن للموضة المستمر حتى 23 فبراي الجاري، والذي يروج لصناعة الأزياء البريطانية.

الموقع الرسمي لأسبوع الموضة في لندن أشار إلى أن المخازن الكبرى في لندن، وغالبية المدن البريطانية التي تضم جاليات إسلامية كبيرة، تدرس إمكانية تخصيص مساحات خاصة للأزياء المحتشمة بسبب الإقبال الشديد عليها ونمو مبيعاتها.

وتألقت العارضات من أصول آسيوية وشرق أوسطية بتصاميم محتشمة وأنيقة، بعضها تراثي والبعض الآخر عصري يحمل عبارات مميزة باللغة العربية مثل عبارة "نحن كوينز".

يشار إلى أن هذه الأزياء ليست مخصصة فقط للمسلمين وإنما تلتزم بالقيم الإسلامية، وتناسب أي شخص من أي ديانة يحب الأزياء المحتشمة أكثر.

ويقام هذا الحدث في الوقت الذي تجتاح فيه الإسلاموفوبيا العالم الغربي، مما يجعل النساء في المجتمعات الغربية أكثر خوفًا من ارتداء الملابس الإسلامية المحتشمة في الخارج، خوفًا من أعمال الكراهية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يتوجه إلى إريتريا لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات