اعلان

وداعا للإزعاج.. جوجل تنظر تقنية لحذف التعليقات المسيئة

جوجل

تختبر وكالات الأنباء والمنصات الإليكترونية وعددا من المواقع، تعليقات سلبية ومسيئة من بعض الزوار عبر مواقعها على الإنترنت، بعض هذه التعليقات تصل إلى الإساءة والسخرية وأحيانا الإتهام، الأمر الذي استدعى تدخلا من عملاق التكنولوجيا، شركة جوجل بالتعاون مع جيجسو (أفكار جوجل) ، لتطور تقنية قادرة على مراجعة التعليقات وإعطائها نقاط على أساس مدى مشابهتها لتعليقات أخرى وصفها المستخدمون بأنها “سامّة” أو يُحتمل أن تضطرهم لترك المناقشة.

ويقوم مبدأ تقنية “برسبكتيف” على فحص مئات الآلاف من التعليقات التي وصفت بأنها مهينة من قبل مراجعين بشريين لمعرفة كيفية اكتشاف اللغة المستخدمة في تلك التعليقات المسيئة.

وتأمل جوجل وجيجسو، اللتان اختبرتا تقنية “برسبكتيف” على الموقع الإلكتروني لصحيفة نيويورك تايمز، أن تُنشر وتُتاح لوكالات أنباء أخرى، مثل الجارديان، والإكونوميست، فضلًا عن المواقع الإلكترونية.

ومن جانبه، قال رئيس “جيجسو”، جاريد كوهين، في منشور: “المؤسسات الإخبارية تريد تشجيع المشاركة والنقاش بشأن مضمونها، ولكنها تجد أن الفرز من خلال الملايين من التعليقات للعثور على تلك التي تُعتبر مسيئة وعدوانية يكلفها الكثير من المال، والجهد، والوقت، ونتيجة لذلك، فإن العديد من المواقع أغلقت التعليقات تمامًا”.

ولا يقتصر استخدام التقنية الجديدة على وكالات الأنباء فقط، بل تأمل الشركة في إتاحته لجميع المنصات، بما في ذلك فيس بوك، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم، وموقع التدوين المصغر تويتر، حيث تعد التعليقات المسيئة مصدر قلق كبير لها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً