اعلان

هل تقبل العيش في هذه الدول بمقابل مادي

الاسكا

غالبا ما يتكلف الفرد كثير من الأموال للعيش في بلده، ويتكلف ثروات طائلة في حالة حاول نقل معيشته بالكامل لبلد أخرى سواء بالهجرة أو الإقامة شبه الدائمة، ولكن هناك دول على العكس تماما حيث لا يكلفك العيش فيها مالا، بل تدفع لك من اجل المعيشة فيها، فهل تقبل العيش فيها.

ديترويت، ميشيجان في الولايات المتحدة

باريس الغرب وعاصمة صناعة السيارات في الولايات المتحدة، إنها مدينة ديترويت التي تكاد تكون فارغة، فقدت هذه الألقاب خلال النصف الثاني من القرن العشرين، لكنها تحاول اليوم جاهدة لاستعادة مجدها. ولفعل ذلك، فقد طرحت الحكومة برنامجًا جديدًا يقدّم 2500 دولار للعاملين في مختلف المجالات الذين لديهم رغبة في الانتقال والعمل في المدينة.

الاسكا في الولايات المتحدة

إن كنت من محبي الشتاء والثلوج وتستطيع العيش في مكان تتدنى فيه درجات الحرارة بشكل كبير، فقد تستمتع بالحياة في ألاسكا. فهناك صندوق حكومي متخصص، وهو يدفع الأموال لمن يرغب من العاملين المتحمسين لأن يصبحوا جزءًا من الحياة في ألاسكا، والتي تشهد تراجعًا كبيرًا في عدد السكان. الشرط الوحيد هو أنه عليك أن تعيش في ألاسكا لمدة لا تقل عن السنة.

مقاطعة ساسكاتشوان في كندا

تقدّم هذه المقاطعة الكندية للخريجين المؤهلين بحيث تكون سنة التخرج لا تقل عن عام 2010، فرصة للعيش فيها. فتدفع 20000 دولار كندي مقابل العيش والعمل في هذه المنطقة لمدة سبع سنوات.

شلالات نياجارا في نيويورك بالولايات المتحدة

هذه فرصة أخرى، أن تعيش في أجمل الأماكن في العالم، وأن تحصل على الأموال، حيث تقدّم الحكومة 7000 دولار أمريكي لخريجي الجامعات كحافز للعمل بالقرب من الشلالات لمدة عامين.

بونجا أستورياس في إسبانيا

تقع هذه القرية الجميلة، في منطقة محمية شمال شرق إسبانيا، والتي تعد من أقدم الأماكن في البلاد. ولجذب الشباب وتقوية الاقتصاد المحلي، تقدّم الحكومة لكل زوجين يرغبان بالانتقال إليها 3000 يورو، بالإضافة لذلك، فهناك 3000 يورو تُقدّم لكل طفل ينجبانه في القرية.

أوترخت في هولندا

تشتهر هولندا بمعرفتها الكبيرة في مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية. تجري هناك تجربة اجتماعية وهي: ماذا سيحصل إن استلم كل شخص يعيش في مدينة واحدة 1000 دولار أمريكي.

كورتيس، نبراسكا في الولايات المتحدة

بطبيعة الحال، وفي أي مدينة هناك شكاوى من أن السلطات المحلية لا تفعل ما يجب من أجل المدينة، في مدينة أمريكية صغيرة في نبراسكا، بإمكانك المطالبة بأرض مجانًا، مقابل تقديم فكرة جيدة لتحسين البنية التحتية أو الثقافة المحلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قراران جمهوريان بالموافقة على اتفاقيات منح مع الوكالة الأمريكية