اعلان

ترتيب أفضل دول العالم

كتب :

كشف تقرير "أفضل البلدان" من هيئات "نيوز اند وورلد ريبورت" الأمريكية، ووارتون سكول التابعة لجامعة بنسلفانيا وهيئة Consulting BAV الاستشارية العالمية، النقاب عن أفضل بلدان العالم.

وتم الكشف عن نتيجة التقرير، رسميًا، أمس الأربعاء، في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا.

وقال مورتيمر تسوكرمان، رئيس التحرير في "يو إس نيوز"، في بيان له: "مثلما فعلنا مع الجامعات والمستشفيات وغيرها من المؤسسات، سيكون المدخل الذي نقدمه حول أفضل بلدان العالم على شكل موقع عالمي يقدم البيانات لمساعدة المدنيين ورجال الأعمال والحكومات في الحصول على تقييم للأداء داخل هذه البلدان، في هذا العالم السريع التغير".

ويصنف المشروع الجديد 60 بلدًا عبر 24 فئة، ويستند إلى بيانات مستمدة من عمل أكثر من 16 ألف شخص.

وتحتل الولايات المتحدة في هذا التصنيف المرتبة الأولى في مجال السلطة والنفوذ، وسجلت السويد المرتبة الأولى كأفضل بلد في مجال الحصول على الجنسية وتربية الأطفال والحياة الخضراء.

وتشمل أعلى التصنيفات الأخرى، البرازيل كبلد تتوفر فيه أجواء المغامرة ولوكسمبورج في مجال بدء المشاريع والأعمال وفرنسا في مجال النفوذ الثقافي وألمانيا في مجال ريادة الأعمال وكندا في مجال الحصول على جودة الحياة وإيطاليا كبلد التراث والهند كبلد الاقتصاد الصاعد والقادم، وفي النهاية، سجلت ألمانيا المركز الأول بشكل عام بين جميع دول العالم.

ويعتمد الترتيب على الدراسات الاستقصائية لـ 16248 شخص من 36 بلدا في الأمريكتين وآسيا وأوروبا وأفريقيا، ومن بين هؤلاء، أكثر من 8000 مما يسمى "النخب المستنيرة" (أفراد تلقوا تعليما جامعيا، من الطبقة الوسطى أو الطبقة العليا)، وأكثر من 4500 كانوا قادة أعمال، يعرفون بأنهم من كبار القادة في منظمات أو أفراد يملكون شركات توظف الآخرين، والبقية كانت تنتمي لعامة الناس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأييد حكم الإعدام لشقيقين وآخر متهمين بقتل مقاول بأسيوط