اعلان

أستاذ بآداب عين شمس: ارتفاع نسبة الطلاق إلى 40% خلال 50 عاما

قال الدكتور طارق منصور، وكيل كلية الآداب بجامعة عين شمس لشئون البيئة وخدمة المجتمع، إن المرأة هى ركيزة الأمة العربية وأن دورها فى بناء المحتمع لا يمكن الانتقاص منه أو إغفاله، مشيرا إلى أنه بالرغم من أهمية المرأة إلا أن مجتمعنا مازال يتميز بالذكورية.

وأكد خلال كلمته بالمؤتمر الدولى لكلية الآداب عن المرأة وصناعة المستقبل، بأحد فنادق القاهرة، أن نسبة الطلاق ارتفعت من ٧٪ لـ٤٠٪ خلال الخمسين سنة الأخيرة، ووصل عدد النساء المطلقات إلى ٣ مليون مطلقة، مؤكدا أنه لايمكن أن نتغاضى عن مشكلات المرأة فى المجتمع، فالمرأة تعانى العديد من مشاكل منها العنف والختان والزواج المبكر وارتفاع نسبة الطلاق فى المجتمع وتعدد الزوجات.

ويأتى المؤتمر تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، والدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، وبحضور السفيرة مرفت التلاوى رئيسة منظمة المرأة العربية، والدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، والشيخة الدكتورة هند بنت عبد العزيز القاسمى رئيسة نادى الإمارات لسيدات الأعمال وممثلة لمنظمات المرأة العربية.

كما يشارك فى المؤتمر المستشار عدلى حسين محافظ القليوبية الأسبق، والدكتور سعد الدين الهلالى المفكر الإسلامى عضو المجلس القومى للمرأة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (1-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | التعادل يضيع من دريمز