حملات بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون‎

حملة امنية _صورة ارشيفية
كتب : وكالات

قامت مديريات الأمن بعدد من المحافظات، اليوم الثلاثاء، بشن حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط المخالفين والخارجين عن القانون.

ففي محافظة الإسكندرية، تمكن ضباط مديرية الأمن، خلال حملاتهم لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من الأحكام القضائية من ضبط، و10 أسلحة نارية بدون ترخيص، و51 قضية اتجار وتعاطي مواد وأقراص مخدرة بمضبوطات، بلغت " 3.030 كيلو جرام لمخدر الحشيش، 200 جرام لمخدر الهيروين، 3 ألاف و315 قرصا مخدرا، و60 قطعة سلاح أبيض، و26 قضية تموينية متنوعة، وقضية اتجار في الألعاب النارية المحظور حيازتها، بمضبوطات77 ألف و400 وحدة نارية مختلفة الأشكال" و3 سيارات مبلغ بسرقتها، و11 دراجة نارية بدون ترخيص، و15 قضية مصنفات و13 قضية أحداث و61 مخالفة مرافق.

وفي مجال الأحكام القضائية، تم تنفيذ 2010 حكما قضائيا، شمل "أحكام جناية وحبس وغرامات جزئية ومستأنفة"، وذلك تحت إشراف مدير أمن الإسكندرية اللواء مصطفي النمر، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي محافظة المنيا، شن رجال التموين حملة تموينية لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار، أسفرت عن ضبط 53 قضية تموينية متنوعة، وضبط كميات كبيرة من الأرز مجهول المصدر داخل مخزن للسلع الغذائية، مدون عليها تاريخ صلاحية وبيانات قابلة للمحو والإزالة وبدون فواتير ومجهولة المصدر وغير مصحوبة بأي مستندات تدل على مصدرها.

وكان اللواء فيصل دويدار مدير الأمن، قد تلقى إخطارا من رئيس مباحث التموين، أسفرت عن ضبط 53 قضيه تموينيه متنوعه شملت 11 عدم الإعلان عن الأسعار – و8 قضايا عدم حمل شهادة صحية، و4 قضايا إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و7 عدم الالتزام بمواعيد الشغل، وقضايا عرض سلع غذائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية.

كما تمكنت الحملة من ضبط (يونس. ط. م) 44 عاما، صاحب مخزن سلع غذائية بمدينة ملوي، بإدارة مخزن بدون ترخيص وحيازة 15 طن أرز و25 كيلو جرام مجهول المصدر، ومدون عليها تاريخ صلاحية وبيانات قابله للمحو والإزالة وبدون فواتير ومجهولة المصدر وغير مصحوبة بأي مستندات تدل على مصدرها، حيث تم التحفظ على المضبوطات، وجارى تحرير المحضر اللازم.

كما تم ضبط 240 كيلو لحوم مفرومة وفراخ غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمحل كشرى بمدينة المنيا، ومصادرة 17 اسطوانة صغيرة الحجم ببندر ملوي، حيث تم تجميعها وبيعها بالسوق السوداء وتجميع 231 بطاقات ذكية، وتم التحفظ على المضبوطات وتحررت المحاضر اللازمة.

وفي محافظة أسيوط، تمكنت شرطة المرافق من تحرير وتنفيذ 534 محضرا، وقرار إزالة مرافق بحي غرب وحي شرق مدينة أسيوط وذلك بالتنسيق مع إدارة مباحث التموين والمرور ومسئولي الإشغالات بالأحياء.

وصرح العميد أيمن محمد على رئيس قسم شرطة المرافق بأسيوط، أن الحملات استهدفت عدة شوارع منها( يسرى راغب، و26 يوليو، وميدان المجذوب).

وفي سياق متصل، تمكنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، من إزالة 101 حالة تعد علي أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بثلاثة مراكز علي مستوي المحافظة، وذلك خلال حملات مكبرة للقضاء علي ظاهرة تبوير الأراضي الزراعية والتعدي علي أملاك الدولة بالتنسيق مع قوات الأمن ومديرية الزراعة وإدارة أملاك الدولة.

وصرح المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة، بأن حملات إزالة التعديات مستمرة، منوهًا أنه سيتم التصدي بكل حسم لكافة محاولات التعديات، وتنفيذ قرارات الإزالة وكافة الأحكام الإدارية والقضائية وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

وأوضح أحمد علي بدر رئيس مركز ومدينة البداري، أن الجهات التنفيذية بالمركز نجحت في إزالة 45 حالة تعدي علي أراضي أملاك الدولة، بالاشتراك مع مسئولي الإشغالات والتنظيم بالمركز.

وفى محافظة السويس، ألقت مباحث مديرية الأمن القبض علي مقاول وشخص آخر، قاما بجمع مبالغ مالية من المواطنين بعدد من المحافظات تحت مزاعم قيامهم بتعيين الشباب بشركات البترول، خلال قيام المتهمين بتنظيم مؤتمر جمعوا به الشباب داخل احدي القاعات التي قاموا باستئجارها، وادعا انهما مسئولين بالهيئة العامة للبترول من اجل النصب علي الشباب والحصول علي مبالغ مالية.

وكان اللواء دكتور مصطفي شحاته مدير الأمن، تلقى إخطارا من العميد محمد والي مدير المباحث الجنائية بورود معلومات بقيام أشخاص بتنظيم مؤتمر داخل إحدى قاعات نوادي شركة بترولية وانهم حصلوا علي أموال من الشباب قبل المؤتمر وسيحصلون علي مبالغ مالية أخري خلال المؤتمر.

وبانتقال قوات الشرطة إلى مقر المؤتمر، تم ضبط " غ. ع " مقاول ومساعد له خلال قيامهم بالقاء محاضرة علي الشباب مدعين من خلالها انهم مسئولين بالهيئة العامة للبترول، وفور اكتشاف الشباب لحقيقة الخدعة التي تعرضوا لها قاموا بتحرير 20 محضرا بقسم شرطة السويس تتهم المقاول ومساعدة بالنصب.

وكشفت تحريات المباحث الجنائية أن المقاول المتهم جمع 2 مليون جنيه من الشباب وانه نظم مؤتمر لهم بقاعة نادي بترولي بالسويس بعد استئجار القاعة ليوهم الشباب بقدرته علي التعيين في الشركات البترولية وادعي انه هو ومساعدة مسئولين بالهيئة العامة للبترول.

وفي محافظة الدقهلية، أعلن المحافظ الدكتور أحمد الشعراوي ضبط 285 قضية تموينية، مشيدا بالجهود المبذولة من جانب إدارة شرطة التموين ودورهم البارز في الرقابة على الأسواق والتصدي لعمليات التهريب والاحتكار، كما شدد على أهمية الرقابة المستمرة وضرورة بذل المزيد من الجهود لتحقيق الانضباط وتوافر كافة السلع للمواطنين خاصة السلع التموينية والغذائية واسطوانات البوتاجاز من أجل الحفاظ على موارد الدولة.

وفي محافظة الفيوم، عثر فلاح بمركز يوسف الصديق على مقبرة أثرية أمام منزله وأخطر الجهات المختصة، وفي المقابل ضبطت أجهزة الأمن خمسة أفراد أثناء تنقيبهم عن الآثار داخل منزل بمركز طامية وقد أمرت بالتحفظ على الحفرة وندب خبراء من الآثار للتأكد من وجود مقبرة أثرية من عدمه.

وفي محافظة البحيرة، شنت الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة حملات أمنية مكبرة لضبط الخارجين على القانون والهاربين من تنفيذ الأحكام أسفرت عن إلقاء القبض على كل من "وليد. إ. م"، و"هيثم. ع. خ"، و"السيد. ا. س"، "وإبراهيم. ا. ع" المطلوب ضبطهم لتنفيذ أحكام غيابيا بالإعدام، والسجن المؤبد في قضايا " قتل وشروع في قتل ومخدرات وإكراه على توقيع "، وتم تحرير المحاضر اللازمة وإخطار النيابة العامة للتحقيق.

وفي محافظة كفر الشيخ، شنت مديرية أمن كفر الشيخ حملة مكبرة لإزالة التعديات علي المسطح المائي لبحيرة البرلس، بزمام مركز مطوبس، أسفرت عن تنفيذ إزالات على مساحة 35 فدان داخل البحيرة تعديات من 8 مخالفين، كما تم ضبط 40 قضية مزارع سمكية بدون ترخيص و30 قضية غزل دوره مخالف بطول 300 متر و30 قضية جوابي زريعة مخالفه بواقع 30 جوبيه و5 عدة زريعة مخالفة بطول 50 متر و2 قضية كوبوتا معدلة تستخدم في الصيد المخالف كما تم استكمال إنشاء الجسر الواقي 2000 متر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إنجلترا واليونان في دوري الأمم الأوروبية