اعلان

رئيس جامعة بورسعيد يصطحب طلاب 17 جامعة مصرية في منطقة مشروعات شرق

اصطحب الدكتور شمس الدين محمد شاهين، رئيس جامعة بورسعيد، اليوم الخميس، طلاب 17 جامعة مصرية من المشاركين بفعاليات الملتقي القمي الثالث للتنمية البشرية، الذي تستضيفه الجامعة تحت شعار "بالعلم والعمل تحيا مصر"، إلي منطقة مشروعات شرق بورسعيد، للتعرف علي ما يتم هناك من إنجازات علي أرض الواقع.

وتفقد طلاب الجامعات برفقة رئيس الجامعة، منطقة مشروع إنشاء الأنفاق العابرة أسفل المجري الملاحي لقناة السويس بين ضفتيه، مستمعين لشرح العقيد سمي الدين، مدير أمن المشروع، حول ما يتم من أعمال بالأرصفة البحرية والمنطقة الصناعية واللوجيستية، بجانب الأنفاق.

من جانبه، طالب الدكتور شمس الدين محمد شاهين، رئيس الجامعة، طلاب الجامعات المصرية المشاركة بالجولة بنقل ما لمسوه علي أرض الواقع إلي زملائهم بالجامعات فور عودتهم إليها مرة أخري عقب نهاية الملتقي، وذلك لتصحيح المفاهيم الخاطئة لدي البعض، والرد علي الشائعات المغرضة والأكاذيب التي يروجها أعداءنا بالداخل والخارج حول المشروعات الجاري إنجازها في مصر خاصة بشرق بورسعيد، مؤكدًا أن مصر تسير علي الطريق الصحيح نحو التنمية الشاملة تحت قيادة فخامة رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، لتسليم الراية للشباب في وطن مليء بالخيرات والمشروعات والإنجازات.

ووجه "شاهين" حديثه للطلاب قائلًا:"أنتم الآن تلمسون بأنفسكم جزء من حجم الإنجازات التي تتم علي أرض مصر، وعليكم الاستعداد من اليوم وتأهيل أنفسكم والاجتهاد في دراستكم للعمل عقب تخرجكم بالمشروعات التي يشهدها الوطن بكافة ربوع مصر، لتساهموا بعلمكم وفكركم وحماسكم ووطنيتكم في التنمية، فالدولة تبذل كل ما في وسعها ليكون مستقبلكم أفضل".

وأكد أن ما شهدته مصر خلال العامين الماضيين من إنجازات لم تشهدها خلال سنوات طويلة مضت، وذلك بالرغم من المؤامرات التي تحيط بها ومحاربتها للإرهاب الذي يستهدف أمن واستقرار الوطن.

وقدم رئيس الجامعة درع الملتقي القمي الثالث إلي مدير أمن المشروع، موجهًا الشكر لجميع العاملين بمشروعات شرق بورسعيد علي ما يبذلوه من جهد من أجل الوطن.

من جانبهم، التقط الطلاب المشاركون بالجولة الصور التذكارية بالمنطقة، مبدين فخرهم وسعادتهم البالغة بما لمسوه من إنجازات تتحقق في مصر علي أرض الواقع حاول البعض تشويهها والتشكيك فيها، مؤكدين أنهم سينقلون ما شاهدوه بأعينهم عقب عودتهم إلي زملاءهم بكافة محافظات الجمهورية لتصحيح المفاهيم الخاطئة لدي البعض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً