اعلان

طوارئ بقطاعات وزارة النقل لتأمين احتفالات أعياد شم النسيم.. والشرطة تؤمن المرافق

تزامنًا مع احتفالات الأقباط بعيد القيامة، والمصريين بأعياد شم النسيم، تستعد وزارة النقل، لتأمين تلك الاحتفالات بإصدار إجراءات وتعليمات مشددة، في مقدمتها إعلان الدكتور هشام عرفات وزير النقل، رفع حالة الطوارئ في كافة قطاعات الوزارة، وإجراءات تأمين للمراكب النيلية، فضلًا عن السكك الحديدة ومترو الأنفاق، ناهيك عن التنسيق التام مع شرطة النقل والمواصلات لتأمين المرافق.

جولة تفقدية لوزير النقل بالمترو

تفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، يرافقه اللواء قاسم حسين مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات وقيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو عدد من المحطات بالخطوط الثلاثة لمترو الأنفاق للاطمئنان على التجهيزات الخاصة بالمحطات استعدادًا لاحتفالات عيد القيامة المجيد وشم النسيم.

حيث بدأت الجولة بتفقد عدد من محطات الخط الأول بدءً من محطة الدمرداش والشهداء والسادات حتى مارجرجس، ثم تفقد الوزير عدد من محطات الخط الثاني محمد نجيب ومحطة العتبة حيث استقل القطار إلى محطة الأهرام بالخط الثالث ثم إلى محطة العباسية.

حيث اطمئن وزير النقل على جاهزية وتأمين المحطات، وعلى انتظام جداول التشغيل، وزمن التقاطر، وسير العمل بالمترو، لافتًا إلى أن هناك تنسيق تام مع شرطة النقل والمواصلات لتأمين هذا المرفق الحيوي الهام الذي ينقل ملايين الركاب يوميًا.

طوارئ بـ"النقل" لتأمين احتفالات شم النسيم

أعلن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، رفع حالة الطوارئ بكافة القطاعات والمرافق التابعة لوزارة النقل، تزامنًا مع احتفالات الأقباط بعيد القيامة وأعياد شم النسيم.

كما أصدر وزير النقل، تعليماته لكافة القطاعات، حيث شملت تشديد الإجراءات بوسائل النقل، وعدم حدوث أي خلل يؤثر فى جودة الخدمة المقدمة للركاب.

وطالب الوزير كلا من مسئولي المترو والسكك الحديدية بإعداد تقرير مفصل كل ساعة عن الحركة بشكل كاملة ورفعه ومراجعته من قبل المسئولين بغرفة المراقبة في الوزارة.

شرطة "النقل" تؤمن المترو والسكك الحديدية

فيما شددت شرطة النقل من إجراءات تأمين المترو والسكك الحديدية من اليوم وحتى الانتهاء من الاحتفال بأعياد شم النسيم.

وتهدف الإجراءات الأمنية المشددة، إلى حماية الركاب، وتسهيل انتقالهم من مكان لآخر، إضافةً إلى أنه سيتم توسيع دائرة الاشتباه وتشديد الرقابة على مداخل ومخارج المحطات، والتوسع في استخدام الشرطة النسائية.

كما نشرت شرطة النقل أعدادًا إضافية من رجال الأمن بكافة المحطات وعلى الأرصفة لزيادة عمليات التأمين.

إجراءات لتأمين المراكب النيلية

كما أكد علاء سعداوي، عضو الاتحاد الدولي للنقل، رئيس المجموعة الدولية للشحن، ضرورة إعلان الطوارئ بهيئة النقل النهري، والتنسيق مع كافة محافظات الجمهورية لتأمين الملاحة بنهر النيل على مدار اليوم وغدًا وبشكل دائم.

وكشف سعداوي، أن هناك العديد من الإجراءات توجب على وزارة النقل أخذها في الاعتبار، بالتنسيق مع كافة الجهات المشتركة في رقابة الملاحة بنهر النيل، لتأمين عمليات نقل المحتفلين بعيد شم النسيم.

وأشار سعداوي، إلى أن هذه الإجراءات تتلخص في التأكد من مطابقة ترخيص الوحدة النهرية لنفس المركب لقيام بعض ملاك الوحدات النهرية بتشغيل وحدات بدون ترخيص، وتداول تراخيص لوحدات أخرى، إضافةً إلى التأكد من حمولة المركب حتى لايقوم بتحميل أكثر من الحمولة المقررة له.

وتابع؛ "ضرورة التأكد من مطابقة ترخيص قائد المركب وأنها هو الشخص نفسه الصادر له ترخيص قيادة وتشغيل هذه المركب، فضلًا عن التأكد من وجود سترة الأمان وكافة وسائل الأمان المتفق عليها على متن المركب.

وشدد على ضرورة التأكد من سلامة بدن المركب ومن دورية الصيانة للوحدة النهرية، إضافةً إلى التأكد من وضع الرخص في مكان واضح يمكن للركاب الاطلاع عليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | تبديلات هجومية للأهلي