الإفراط في الأطعمة غير الصحية يعود إلى الجينات

إذا كنت ممن يضعفون أمام الأطعمة غير الصحية والوجبات السريعة بصورة قد تشكل خطرا على صحتك، لتقع فريسة الصراع بين نفسك وغربتك الشديدة في هذه الأطعمة وبين ما يجب تناوله ، تؤكد أحدث الأبحاث الطبية أن ذلك يرجع إلى الجينات الوراثية الخاصة بك.

وتوصل فريق من الباحثين في جامعة أوتونوما الأمريكية إلى تأثير المغيرات الجينية على طريقة عمل خلايا المخ، وهذا يمكن أن يؤدى إلى تطوير إستراتيجيات جديدة لتمكين الناس من الاستمتاع والتمسك بوجبات غذائية مثالية.

وقالت الدكتورة "سيلفيا بيرسيانو" أستاذ أمراض السمنة في جامعة "أوتونوما" الأمريكية ، يجد معظم الأشخاص صعوبة في تعديل عاداتهم الغذائية، بل لم يدركوا أن الأطعمة الصحية في مصلحتهم لأن تفضيلاتنا الغذائية وقدرتنا على العمل نحو أهداف أو إتباع خطط تؤثر على ما نأكله وقدرتنا على التمسك بتغييرات النظام الغذائي.

ويمكن استخدام النتائج الجديدة لتوجيه نهج الطب للمساعدة في تقليل خطر إصابة الإنسان بالأمراض الشائعة، مثل السكر وأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

كما يخطط الباحثون لإجراء تحقيقات مماثلة في مجموعات أخرى من الأشخاص ذوى الخصائص والأعراق المختلفة، للوصول إلى فهم أفضل للتطبيقات والأثر المحتمل لهذه النتائج، وذلك للتأكد عما إذا كانت المتغيرات الجينية التي تم تحديدها والمرتبطة باستهلاك الطعام مرتبطة بزيادة المخاطر على الأمراض أو المشاكل الصحية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً