دبلوماسي: زيارة رئيس الصين لمصر تزيد التنسيق الإقليمي مع القاهرة

كتب :

توقع علي الحفني، سفير مصر الأسبق في الصين، زيادة التنسيق الإقليمي بين مصر والصين في قضايا المنطقة، فضلاً عن التوسع الاستثماري بين البلدين خلال الفترة المقبلة وذلك بعد زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ لمصر.

وقال السفير علي الحفني في تصريحات، نقلها موقع 24 الإخباري، إن زيارة الرئيس الصيني لمصر والتي تم خلالها توقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة سوف تعطي للعلاقات المشتركة دفعة قوية خاصة في التنسيق في القضايا الإقليمية ومنها القضية السورية، والعمل على إيجاد حل عاجل لها ولتخفيف المعاناة الإنسانية على الشعب السوري.

وأشار السفير علي الحفني إلى أن توقيع الصين 21 اتفاقية مع مصر والإعلان عن ضخ استثمارات جديدة تعمل على تعزيز الثقة لدى الدول الأخرى التي ترغب في الاستثمار في مصر، ولكنها تتخوف من الأوضاع الأمنية في البلاد، وذلك باعتبار الصين ثاني اقتصاد في العالم، وأنها لديها القدرة على الاستثمار في مصر مستقبلاً.

وشدد سفير مصر الأسبق في الصين على أن الزيارة الأخيرة للرئيس الصيني سوف يتبعها عدد من الزيارات المتبادلة بين المسؤولين في كل من البلدين لتنفيذ ما تم الإتفاق عليه والسعي لتحقيق المشروعات المتفق عليها مؤخراً.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً