اعلان

«الاستثمار» توقع 3 مذكرات مع الصين تقترب من مليار دولار

كتب :

وقع وزير الاستثمار، على مذكرة تفاهم ثلاثية بين وزارة الاستثمار وشركة لإنتاج الألياف الزجاجية وبنك التنمية الصيني تتعلق بالتوسعات الجديدة للشركة باستثمارات تبلغ 188 مليون دولار بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 80 ألف طن.

وتعمل الشركة الصينية في مصر من خلال تشغيل مصنع لإنتاج الألياف الزجاجية بمختلف أنواعها (خيوط - منسوج - جدائل) على ثلاث مراحل للوصول لطاقة إنتاجية إجمالية تصل إلى 220 ألف طن سنويًا بحلول عام 2017، وباستثمارات إجمالية تصل إلى نحو 520 مليون دولار.

وتنص مذكرة التفاهم على زيادة حجم إنتاج الشركة في مصر وزيادة حجم العمالة وتدريب العاملين ونقل الخبرات الصينية في مجال صناعة الألياف الزجاجية لمصر وتطوير المنتجات لتتواكب مع التطورات العالمية في الصناعة.

و شهد أشرف سالمان توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة القابضة للأدوية وشركة صينية تعمل في مجال صناعة الأنسولين والخامات الدوائية والمستحضرات الحيوية بهدف التعاون مع جمهورية مصر العربية من خلال مشاركاتاستثمارية مع الجانب المصري في مجال الخامات الدوائية ونقل التكنولوجيا الحديثة.

و تنص مذكرة أيضًا على إنشاء أول مصنع لإنتاج الأنسولين في مصر بدءً من الخامة بجانب إنتاج 30 خامة أخرى من الأكثر استيراداً والأعلى سعرًا، كما يجري التفاوض مع الشركة بشأن تنفيذ عدد من المشروعات الاستراتيجية التي تعتزم الشركة تنفيذها في مصر في مجال الخدمات الدوائية باستثمارات تقدر بنحو 100 مليون دولار كاستثمارات أجنبية مباشرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (0-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) |بداية المباراة