حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

صورة ارشيفية
كتب : اهل مصر

تمكنت الأجهزة الأمنية في عدد من المحافظات من خلال حملاتها المتنوعة اليوم الأربعاء، من ضبط عدد من الخارجين عن القانون والهاربين من الأحكام والمخالفات التموينية والمرورية ومخالفات المرافق والتعديات وغيرها.

ففي محافظة الغربية، شنت مديرية الأمن حملة للقضاء على مصادر التلوث البيئي وحماية المجاري المائية للحفاظ على الثروة السمكية والبيئية وإزالة التعديات على نهر النيل بقريتي كفر يعقوب وكفر الهواشم مركز كفر الزيات، أسفرت عن إزالة 27 حالة تعد على منافع نهر النيل "فرع رشيد"، و13 حالة "تلابيش ونسايل بمجرى النيل"، و14 حالة مبان.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط "ا.ح.م" (30 سنة صاحب مطبعة) لقيامه بطباعة علامات خاصة بمصالح حكومية وعلامات تجارية مزورة لكبرى الشركات المحلية والعالمية ووزارة الدفاع دون الحصول على تصريح أو تفويض من تلك الشركات والمصالح.

وفي محافظة البحر الأحمر، تمكن رجال جمارك مطار الغردقة الدولي من إحباط محاولة تهريب مستلزمات طبية تستخدم في جراحات تدبيس المعدة بالمخالفة للقانون والتهرب من الرسوم الجمركية، حيث تم الاشتباه في راكبة فلبينية قادمة من جدة وبتفتيش أمتعتها تبين وجود كمية من معدن التيتانيوم الذي يستخدم في جراحات تدبيس المعدة.

وفي محافظة كفر الشيخ، شنت مديرية التموين بالاشتراك مع الطب البيطري حملة تموينية على المحال التجارية والمطاعم بمدينة دسوق، أسفرت عن ضبط 39 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الأدمي عبارة عن لحوم مفرومة وكبده وبرجر.

كما تم ضبط قطع غيار موتوسيكلات مستوردة بدون فواتير وضبط محال تجارية تعمل بدون تراخيص كما تم ضبط لحوم مكشوفة وسلع مجهولة المصدر بعدد من المحال التجارية.

وفي محافظة دمياط، شنت الإدارة العامة لحماية النيل فرع دمياط بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة حملة إزالة التعديات الواقعة على نهر النيل خلال شهر أبريل الماضي تمكنت من إزالة 504 حالات تعد بمراكز (فارسكور – كفر سعد – كفر البطيخ) شاملة (حظائر – أقفاص سمكية – حجرات – خزانات صرف صحي وغيرها).

وفي محافظة المنيا، تمكنت الوحدات المحلية لكل من مراكز مطاي ودير مواس وأبو قرقاص من رفع وإزالة 90 حالة تعد على الأرض الزراعية وأملاك الدولة وأراضى طرح نهر النيل، وذلك خلال إحدى حملات الإزالة التي تجرى على مستوى المحافظة بالتعاون مع الإدارة الزراعية والجهات الأمنية، في إطار الحفاظ على رقعة الأرض الزراعية داخل زمام المحافظة.

حيث تم إزالة 42 حالة تعد بمركز مطاي منها 21 حالة (ائتمان زراعي - طرق)، و8 حالات تعد على الأراضي الزراعية (ائتمان زراعي) بقرية إبوان، و14 حالة تعد على الأراضي الزراعية بقرية العمارية.

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو قرقاص من إزالة 24 حالة تعد على أرض طرح نهر النيل بقرية السرو التابعة لمجلس قروي اتليدم.

وتمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو قرقاص، من إزالة 53 حالة تعد على الأراضي الزراعية بمساحة فدان وقيراط، وذلك خلال إحدى حملات الإزالة التي تنظمها الوحدة المحلية بالتعاون مع قسم الإرشاد الزراعي للحفاظ على رقعة الأرض الزراعية، وتم إزالة 9 حالات تعد على الأرض الزراعية بملوي.

كما قامت الوحدة المحلية بتحرير 153 محضرا تموينيا مخالفا خلال حملة تفتيشية مكبرة نظمتها الوحدة المحلية بالتعاون مع مديريتي التموين والصحة بهدف ضبط الأسواق والأسعار والوقوف على مدى صلاحية المواد الغذائية والمنتجات المعروضة للاستهلاك الآدمي، شملت 23 محضرا مخالفا لأصحاب مخابز بلدية حيث جاءت المخالفات ما بين ( إنتاج خبز ناقص الوزن ـ عدم نظافة أدوت العجن ـ عدم الاحتفاظ بميزان حساس ـ إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات ).

كما تم تحرير 130 محضرا مخالفا لعدد من المحلات العامة وذلك لعدم وجود ترخيص أو فواتير وعدم الاحتفاظ بشهادة صحية إلى جانب وجود مواد غذائية معروضة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وفي محافظة الشرقية، أحبطت الأجهزة الأمنية محاولة بيع 4 لوحات آثرية يرجع تاريخها إلى العصر البطلمي، حيث انتحل ضباط المباحث شخصيات سماسرة آثار، واعدوا كمينا لتاجر الآثار وتم الإيقاع به.

وكان اللواء رضا طبلية مدير الأمن، قد تلقى معلومات تفيد قيام شخص بالتردد على مدينة مشتول السوق للاتجار في القطع الآثرية وفي الفترة الأخيرة يقوم بعرض 4 لوحات آثرية للبيع مقابل 100 مليون جنيه.

وأكدت التحريات صحة تلك المعلومات فتم إعداد خطة متكاملة للإيقاع بتاجر الآثار، حيث قام فريق عمل من الضباط بانتحال شخصيات سمسارة آثار، وقاموا بزيارة تاجر الآثار وتفقد القطع الآثرية المعروضة للبيع، وبعد الاتفاق على شراءها بمبلغ 100 مليون جنيه، وتم عمل كمين له بمدينة مشتول السوق وتم القبض عليه وبحوزته اللوحات الآثرية.

وتم إحالته إلى النيابة العامة التى تولت التحقيقات والذي قرر انتداب لجنة من هيئة الآثار لفحص القطع المضبوطة، والتأكد من آثريتها من عدمه، وأكدت لجنة الآثار أن تلك القطع ترجع إلى العصر البطلمي ولا تقدر بمال.

وفي سياق أخر، كرم اللواء رضا طبلية مدير الأمن واللواء هشام خطاب مدير إدارة البحث الجنائي الملازم أول عبد الله محمد عبد الله يسرى الضابط بوحدة البحث الجنائي بقسم شرطة الصالحية الجديدة بمنحة مكافأة مالية وشهادة تقدير، وذلك تقديرا لجهوده في إحباط محاولة تهريب 21 كيلو جرام من بودرة الهيروين الخام بعد مطاردة مثيرة وتبادل إطلاق الأعيرة النارية مع تجار المخدرات في المنطقة الصحراوية المتاخمة لمدينة الصالحية الجديدة، والذين فروا هاربين تاركين السيارة بحمولتها.. وذلك تحفيزا لزملاءه من الضباط وليكون قدوة يحتذى به في العمل.

وكان الملازم أول عبد الله يسرى والقول الآمني المرافق له يقوم بالمرور بطريق 36 الحربي، وأثناء ذلك اشتبه في سيارة نصف نقل وحال إيقافها، وقام مستقليها بالفرار، فقام والقوة المرافقة له بمطاردتهم في الدروب الصحراوية المتاخمة للطريق، مما دعا تجار المخدرات إلى التخلي عن السيارة والهروب، وبتفتيشها عثر بداخلها على 84 أسطوانة بداخلها 21 كجم من الهيروين الخام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً