اعلان

"رجالة الصعيد" يفضحون الحكومة أمام الرئيس.. "حمام" يتحدث عن "المراشدة".. وآخر عن غلاء الأسعار (فيديو)

كتب : أحمد سعد

لا تمر مناسبة ما أو احتفال يحضره الرئيس السيسي بمشاركة أبناء محافظات الصعيد، إلا وكانت تحمل طابعا آخر، حيث على مدار عدة لقاءات مضت جمعت بين الطرفين، حرص أبناء الصعيد على توجيه شكاوى عدة للرئيس السيسي من الحكومة الحالية، كان آخرها ما قاله أحد أبناء قرية المراشدة بقنا، أثناء افتتاح الرئيس عدد من المشروعات التنموية بالمحافظة.

وترصد "أهل مصر" أبرز شكاوي أبناء الصعيد للرئيس السيسي في التقرير التالي..

- حمام علي:قال حمام علي، أحد أهالي قرية المراشدة بقنا، والذي تحدَّث أمام الرئيس وناشده كشف الحقيقة في عدد من المشروعات: إنه عانى مع أهالي قريته لمدة ثلاثين عامًا بسبب عدم تملكهم أي أراضٍ زراعية تابعة للدولة. وخلال لقاءه بالسيسي، أثناء افتتاحه عدد من المشروعات بالصعيد، تحدث حمام عن مشاكل قريته "المراشدة" بشكل أثار إعجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي طلب منه الوقوف على المنصة وشرح كلامه على الخريطة، ثم قرر بعد ذلك الموافقة على منح أهالي الرواشدة 1000 فدان.

- مؤتمر أسوان:

اشتكى شاب من المشاركين في المؤتمر الوطني للشباب المقام بمدينة أسوان بصعيد مصر، من الغلاء الذي تشهده معظم السلع خلال الفترة الأخيرة. 

ووجه الشاب حديثه للرئيس عبد الفتاح السيسي قائلا: "الناس تعبت من الغلاء يا ريس"، فيما واجه السيسي شكوى الشاب في نهاية مداخلته بابتسامة.

كما أكد على وجود تحديات تواجهها مصر في كافة قطاعاتها، لافتا إلى أن قطاع السكة الحديد ليس جيدا والسبب ليس الوزير الحالي أو الوزراء السابقين. 

أضاف أن التحديات تواجه مصر منذ وقت طويل وليس من 30 عاما فقط، منوها إلى ان البلد تنمو ولكن مرافقها ليست بنفس النمو. 

وأكد السيسي أنه يجري الآن توصيل الصرف الصحي إلى 4500 قرية على مستوى الجمهورية، مشيرا الى أن النمو السكاني في مصر زاد بمعدلات عالية خلال الفترة الاخيرة ولكن أجهزة الدولة لم تكن مستعدة. 

وأوضح أنه بمنتصف العام الماضي سيتم توصيل الصرف إلى 2000 قرية علي الأقل من 4500 قرية، لافتا إلى أن تكلفة توصيل الصرف لهذه القرى 180 مليار جنيه حسب تصريحات وزير الاسكان. 

كما أشار إلى أن الدولة تحتاج إلى 60 مليار جنيه لاستكمال رفع كفاءة شبكات الكهرباء.

- وردة محمد:

قالت وردة محمد، إحدى الشابات الصعيديات المشاركات بالمؤتمر الشهري الثاني للشباب بأسوان: "أهالي الصعيد مواطنون درجة عاشرة، والصعيد دايما كانوا بيتريقوا عليه وبيقولو بيلبس جلابيات ومبيفكرش، لكن لا، إحنا لدينا فكر ورؤية".

فرد الرئيس عبدالفتاح السيسى عليها خلال فعاليات اليوم الثانى للمؤتمر الشهري الثاني للشباب بأسوان: "الصعايدة دول أحسن ناس، لا هما الجلابية ولا النكتة".

وتابع الرئيس السيسى: "دول أنضف وأرجل ناس وأحسن سكان وأجدع ستات، ومش مستحمل إنك تقولي كدة، أنتى بتألمينا وبتوجعينا كدة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشيخ الشعراوي يرد على منكري السنة: "خليهم يقولوا لنا نصلى ازاي؟!"