اعلان

قبل انتهاء مارثون الثانوية.. نرصد أشهر حالات اعتداء الطلاب على المراقبين داخل اللجان

لم يتبق من امتحانات الثانوية العامة إلا يوم واحد ويرصد «أهل مصر» أهم حالات تعدي الطلاب على مراقبين الامتحانات.

اعتداء الطلاب على مراقب بالإسماعيلية

اعتدى عدد من طلاب مدرسة الخلفاء الراشدين في محافظة الإسماعيلية، بالضرب على مراقب إحدى اللجان، وذلك بسبب سحبه أوراق الإجابة الخاصة بمادة الجولوجيا قبل انتهاء المدة المقررة بربع ساعة.

وتسببت الواقعة، في تجمهر عدد من أولياء الأمور أمام المدرسة، وتوجه مأمور قسم ثالث إلى مقرر المدرسة لبحث ملابسات الواقعة، ومحاولة تهدئة الأجواء بين الأهالي.

إصابة مراقب في الثانوية العامة بعد تعدى طالب عليه في لجنة بالجيزة

شهدت إحدى اللجان بمدرسة الشهيد محمد عبده حسن الثانوية المشتركة، بمدينة منشأة القناطر فى الجيزة، اعتداء طالب بالثانوية العامة على أحد المراقبين، أثناء أداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى، بكرسي، ما أدى لإصابته.

ضبط 3 أشخاص اعتدوا على مراقب أول لجنة ثانوية بكفر الشيخ

ألقت مباحث قسم شرطة بيلا بكفر الشيخ، اليوم الخميس، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن كفر الشيخ، برئاسة العميد محمد عمار، رئيس المباحث الجنائية بمديرية الأمن، القبض على 3 أشخاص من أولياء الأمور، لتعديهم على مراقب لجنة بامتحانات الثانوية العامة، بالضرب، وإصابته بجروح في رقبته.

كانت المتابعة الأمنية بمديرية أمن كفر الشيخ، رصدت، اليوم الخميس، عقب أداء طلاب وطالبات الثانوية العامة، امتحانات مادة اللغة الإنجليزية، في ثالث أيام هذه الامتحانات، اعتداء أولياء أمور طالبات، على المراقب الأول بلجنة مدرسة الإعدادية بنات، بدائرة قسم بيلا، ويدعى "خالد عبد الوهاب عبد الحميد عمر"، 49 سنة.

انتقل العميد محمد عمار، مدير المباحث الجنائية، بمديرية أمن كفر الشيخ، والعميد شعبان مبروك، بفرقة شرطة الحامول، والرائد محمد صادق، رئيس مباحث قسم شرطة بيلا، إلى المدرسة محل الواقعة، وتبين وجود حالة من الغصب، سيطرت على مسئولي تلك اللجنة، بسبب التعدي على مراقب أول اللجنة، وتمكن رجال الأمن من تهدئتهم.

وكشف شهود عيان، عن غلق مراقب أول اللجنة المذكور، للباب الرئيسي للمدرسة، حتى خروج جميع الطالبات من اللجنة، عقب انتهاء الوقت الأصلي لامتحان مادة اللغة الإنجليزية؛ ما أدى إلى تجمع الطالبات بفناء المدرسة، وشعور بعضهن بحالات الإغماء، ما جعل أهليتهن يقتحمون المدرسة، لإخراجهن، وتعدوا على المراقب الأول، وأصيب بجرح في رقبته.

والمقبوض عليهم هم: "رمضان ع.ا.ع"، 24 سنة، عامل، ويقيم بقرية كوم الحجنة، التابعة لمركز بيلا، و"عبد السلام ن.ع"، 53 سنة، موظف بالطب البيطري، ويقيم بنفس قرية الأول، و"السيد محمد عبد الجواد"، 49 سنة، عامل، بمدينة بيلا، وجار عرضهم على النيابة العامة، بعد اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

أكدت عضو لجنة حقوق الانسان البرلمانية، أشواق الجاف، الأربعاء، أن ازدياد حالات الاعتداء على المعلمين أصبحت ظاهرة في العراق وتخطت كونها حالات فردية عشوائية.

ودعت، الجاف، في بيان لها، إلى تشكيل لجنة عليا من قبل مجلسي النواب والوزراء لمواجهة الاعتداءات على التربويين ومعرفة أسبابها بشكل دقيق وعلمي، وطالبت بإدخال مادة حقوق الإنسان ضمن المناهج الدراسية وفي جميع المراحل.

وأوضحت أن حالات الاعتداء على المعلمين أصبحت ظاهرة في العراق وتخطت كونها حالات فردية عشوائية، مبينة أن "اللجنة التي دعت لتشكيلها يجب أن تحقق في جميع الأسباب وإن كانت صادرة من قبل الطالب الذي لا يحترم المعلم او من قبل المعلم الذي يتعامل بشكل سيء مع الطالب ووضع تعليمات صارمة بهذا الشأن".

طعن مدرسين في العراق

وشهدت محافظتا ذي قار والنجف، حالتي طعن لمدرسين أمس، حين أقدم طالب مشارك في الامتحانات النهائية للمرحلة المتوسطة بالنجف، الثلاثاء، على طعن مدير إحدى القاعات الامتحانية بالمحافظة، في ثاني حادثة طعن شهدتها قاعات الامتحانات في المحافظات، وذلك بعد تعرض أحد المراقبين في مركز امتحاني بمدينة الناصرية إلى الطعن بسكين من قبل أحد الطلاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الإسكندرية.. بالاسم ورقم الجلوس (حصريًا)