البشرة الجافة وطرق العناية بها بالفواكة

لحماية بشرتك من الجفاف واصابتها بالشيخوخة المبكرة يجب عليكي ترطيبها باستمرار عن طريق عمل ماسكات طبيعية بالفواكه حتي تحافظي علي بشرتك من الجفاف.

اليكي بعض الماسكات الطبيعيه وصفة البطيخ، تواجدنا في فصل الصيف ويتواجد البطيخ بكثرة فعليكي استغلال هذه الفرصة الثمينة فالبطيخ يعمل علي انتاج الكولاجين للبشرة والشعر، وبما ان البطيخ يحتوي علي انسجة والياف فانه مفيد لجفاف البشرة حضري وصفة من 2 ملعقة كبيرة من عصير البطيخ و2 ملعقة كبيرة من عصير الخيار وملعقة كبيرة من اللبن الرائب وايضا معلقة من اللبن البودرة ثم قومي بخلط المكونات ومزجهم ببعض ثم ضعيها علي بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

وصفة اخري من الموز حيث انه يحتوي علي مواد مواد مضادة للاكسدة مما يجعله مرطب طبيعي ويؤثر بالاكثر عند الاضافة اليهم عسل النحل او زيت الزيتون قومي بهرس موزة ثم ضيفي اليها معلقة كبيرة من عسل النحل ومعلقة صغيرة من زيت الزيتون ضعيها علي البشرة واستمري في تدليك بشرتك في اتجاهات مختلفة لمدة 10 دقائق ثم اغسليها بالماء البارد.

الخيار مرطب ولا اروع للبشرة فمنه كريمات بشرة كثيرة وباضافة الالوفيرا وجيل الصبار الي عصير الخيار فهذه الوصفه مرطبة للبشرة والجلد الجاف اخلطي كوب من عصير الخيار ومعهم معلقتين جيل صبار ثم ضعيهم علي بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً